العدد 4945 - الإثنين 21 مارس 2016م الموافق 12 جمادى الآخرة 1437هـ

موغيريني تعتبر أن تفجيرات بروكسل "يوم حزين جداً لأوروبا"

اعتبرت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني اليوم الثلثاء (22 مارس/ آذار 2016) معلقة على التفجيرات التي وقعت في بروكسل وأودت بحياة 21 شخصا على الاقل، انه "يوم حزين جداً لأوروبا".

وقالت موغيريني خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير خارجية الأردن ناصر جودة في عمان عقب مباحثات بينهما، ان "هذا يوم حزين جدا لأوروبا، وعاصمتها تعاني نفس الألم الذي عرفته هذه المنطقة (الشرق الاوٍسط) وتعاني منه يوميا".

وأضافت وقد بدا عليها التأثر الشديد "ما زلنا ننتظر اخبارا محددة اكثر بشأن حيثيات الاعتداءات في بروكسل لكن من الواضح ان جذور هذا الألم الذي نعانية في منطقتنا هي نفسها".

وعبرت موغيريني عن التضامن مع اهالي الضحايا، مؤكدة "نحن متضامنون ليس مع معاناة الضحايا فقط، بل كذلك في الرد على هذه الافعال ومنع التطرف والعنف معا".

واضافت "وجودنا هنا اليوم معا هو اقوى رسالة قوة وصداقة بين شعوبنا نوجهها لأولئك الذين يحاولون تفريقنا، لن نتفرق وسنبقى معا".

من جانبه، وصف جودة تفجيرات بروكسل بـ "احداث مأساوية، وتفجيرات ارهابية" معبرا عن "ادانة الاردن الشديدة لهذه الأعمال الاجرامية الارهابية".

وقبل ان تتم موغريني حديثها او تأخذ اي سؤال من الصحافيين خلال المؤتمر الصحافي ادمعت عيناها وحاول جودة مواساتها قبل ان يخرجا من القاعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً