العدد 4945 - الإثنين 21 مارس 2016م الموافق 12 جمادى الآخرة 1437هـ

المنتخب البلجيكي يلغي تدريباته ولاعب نورويتش الإنجليزي ينجو من انفجارات بروكسل

ألغى المنتخب البلجيكي لكرة القدم اليوم الثلثاء حصة تدريبية كان من المفترض أن يجريها استعدادا لمباراته الودية المقررة بعد أيام أمام نظيره البرتغالي، وذلك بسبب الانفجارات التي شهدتها العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم الثلثاء بالمطار وإحدى محطات مترو الأنفاق والتي أسفرت عن مقتل نحو 34 شخصا.

وأعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم عبر حسابه بموقع شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر": "قلوبنا مع الضحايا. ليس من الضروري لعب كرة القدم اليوم. والتدريبات ألغيت".

ومن المفترض أن يلتقي المنتخب البلجيكي نظيره البرتغالي وديا في بروكسل في 29 آذار/مارس على ملعب "روا بودوان" الذي كان مقررا أن يحتضن مران اليوم قبل أن يلغى.

وذكر الاتحاد البرتغالي للعبة في بيان بموقعه على الإنترنت أنه على اتصال مع نظيره البلجيكي، وكشفت صحيفة "إيه بولا" الرياضية البرتغالية أن الشكوك تحوم حول إقامة المباراة.

ورفعت السلطات البلجيكية مستوى الإنذار من التهديد الإرهابي إلى المستوى الرابع، وهو أعلى مستوى، وجرى تعطيل كافة وسائل النقل العامة ومحطات مترو الأنفاق بالعاصمة بروكسل.

يذكر أن مباراة ودية بين المنتخبين البلجيكي والأسباني كانت مقررة في نوفمبر الماضي لكنها ألغيت آنذاك بسبب هجمات إرهابية شهدتها العاصمة الفرنسية باريس.

وكتب حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا عبر حسابه بتويتر "قلبي مع الضحايا وعائلاتهم!"، كما كتب لاعب خط الوسط كيفن دي بروين "أمر غير معقول! الدعاء لبلجيكا".

من ناحية أخرى، أعلن نادي نورويتش سيتي المنافس بالدوري الإنجليزي الممتاز أن مهاجمه الكونغولي ديوميرسي مبوكاني كان متواجدا في مطار بروكسل وقت وقوع الانفجارات.

وأوضح النادي أن مبوكاني الذي يتواجد في بلجيكا لزيارة عائلته "لم يصب لكنه صدم للأحداث المأساوية... النادي على اتصال دائم مع ديوميرسي، الذي عاد الآن إلى المنزل مع أفراد عائلته".

كذلك جاءت أحداث بروكسل لتحتم النقاش مع المنتخب الألماني الذي كان يخوض مواجهة ودية أمام نظيره الفرنسي في 13 نوفمبر الماضي باستاد "دو فرانس" وقت وقوع الهجمات الإرهابية خارج الاستاد.

وألغيت المباراة التي كانت مقررة بين المنتخبين الألماني والهولندي في 17 نوفمبر بسبب تهديدات إرهابية، ومن المفترض أن يلتقي الفريق الألماني نظيره الإنجليزي في برلين يوم السبت المقبل ونظيره الإيطالي في ميونيخ يوم الثلثاء المقبل.

وقال مدير المنتخب الألماني أوليفر بييرهوف: "لا شك في أن عقول اللاعبين ستكون مشغولة بالأمر، بعد الأحداث التي عاشوها في باريس".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً