العدد 4945 - الإثنين 21 مارس 2016م الموافق 12 جمادى الآخرة 1437هـ

معرض البحرين الدولي للكتاب يفتح ابوابه "الخميس" للجمهور

المنامة – هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

يفتتح معرض البحرين الدولي للكتاب في نسخته السابعة عشرة، أبوابه للجمهور يوم الخميس (24 مارس/ آذار 2016) في تمام الساعة 4:00 مساء، إلى جانب متحف البحرين الوطني في خيمة بينت له خصّيصا وجسر سيصل ما بين مسرح البحرين الوطني ومتحف البحرين الوطني، وتعمل هيئة البحرين للثقافة والآثار على قدم وساق لوضع اللمسات الأخيرة لإطلاق المعرض.

ويقام معرض البحرين الدولي للكتاب بنسخته الـ 17 تحت رعاية كريمة وسامية من رئيس الوزراء حضرة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وستكون المملكة الأردنية الهاشمية ضيف الشرف.

وتصل مساحة خيمة معرض البحرين الدولي للكتاب 17، والتي تساهم في تشييدها شركة البداد العالمية الاماراتية، إلى 8000 متر مربع، لتكون بذلك أكبر قاعة مؤقتة تستقبلها ساحة المتحف منذ تأسيسه وحتى اليوم. وستضم الخيمة كل أقسام المعرض من أجنحة خاصة بدور النشر، جناح المملكة الأردنية الهاشمية كضيف شرف معرض هذا العام، قسم أنشطة الأطفال وغيرها من المرافق التي توفر الخدمات الضرورية لزوار المعرض. وللوصول إلى الخيمة، فإن هيئة الثقافة عمدت إلى بناء جسر سيعمل كصلة وصل ما بين المساحة الخضراء المحيطة بمسرح البحرين الوطني وخيمة معرض البحرين الدولي للكتاب، حيث يعبر رواد المعرض مشيا من فوق بحيرة المسرح.

وإلى جانب التجربة الفكرية، الأدبية والعلمية التي يقدمها معرض البحرين الدولي للكتاب، فإن هيئة الثقافة تأخذ في عين الاعتبار توفير التجربة الجمالية أيضاً، فواجهة خيمة المعرض المطلة على بحيرة المسرح ستكون زجاجية بأكملها، لتعطي بذلك الجمهور فرصة للاطلاع على مشهد انعكاس أضواء المسرح الوطني على مياه البحيرة. ويعد هذا المشهد واحدا من أبرز الملامح التي تشكل هوية مسرح البحرين الوطني العمرانية والجمالية. ولكي تكتمل التجربة الثقافية لزوار معرض البحرين الدولي للكتاب، توفر هيئة البحرين للثقافة والآثار أكشاكا خاصة ببيع المأكولات والمشروبات وجلسات مميزة تصلح أن تكون ختاماً لجولة طويلة في ممرات المعرض.

وتتوجه هيئة البحرين للثقافة والآثار بالشكر إلى كل من شركة البداد العالمية وشركة السيد جلال التي تتكفل بعمل تصميم الجسر العلوي، إضافة إلى شكر الرعاة الإعلاميين لمعرض البحرين الدولي للكتاب 17 وهم: صحيفة الأيام، صحيفة البلاد وصحيفة الوسط.

يذكر أن معرض البحرين الدولي للكتاب في نسخته العام الماضي شهد مشاركة ما يزيد عن 350 دار نشر. كما وقدمت جمهورية مصر العربية، كضيف شرف المعرض، العديد من الفعاليات الفكرية، العلمية والترفيهية للأطفال ضمن برنامج ثقافي متكامل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً