العدد 4945 - الإثنين 21 مارس 2016م الموافق 12 جمادى الآخرة 1437هـ

المغنية المالية رقية تراوري سفيرة نوايا حسنة

المغنية المالية رقية ترواري
المغنية المالية رقية ترواري

عينت المغنية المالية رقية تراوري سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية الامم المتحدة العليا لشئون اللاجئين في دول غرب افريقيا ووسطها، على ما اعلنت المفوضية في بيان أمس الاثنين.

ورقية تراوري مغنية ومؤلفة وملحنة، مولودة ومقيمة في مالي، وهي "تعمل منذ العام 2013 مع المفوضية لنشر الوعي حول الهجرات القسرية، ولا سيما في افريقيا"، بحسب البيان.

وقد زارت رقية "مخيما للاجئين الماليين في بوركينا فاسو" المجاورة "ثم توجهت إلى جنيف في العام 2014 للمشاركة في الحفل السنوي لجائزة نانسن" التي تمنحها المفوضية تكريما للأشخاص والمنظمات المعنيين بشئون اللاجئين، ثم "ساهمت في حملة وكالة ايبلونغ التي تسعى للقضاء على انعدام الجنسية بحلول العام 2024"، وفقا للبيان.

ونقلت المنظمة في بيانها عن المغنية قولها "انه شرف لي ان اتولى هذه المهمة في هذا الوقت المهم جدا للاجئين، لقد رايت آلاف الأشخاص النازحين في مالي، واللاجئين في دول مجاورة، والمكرهين على ترك منازلهم وعائلاتهم وكل ما يعرفون".

وبحسب الأمم المتحدة، ما زال هناك 145 ألف لاجئ مالي في بوركينا فاسو وموريتانيا والنيجر، إضافة إلى 52 ألف نازح داخل مالي، وذلك بعد أكثر من ثلاثة أعوام على انطلاق الحملة العسكرية الواسعة التي قادتها فرنسا ضد مجموعات إسلامية متشددة كانت تسيطر على شمال البلاد. لكن مناطق عدة ما زالت خارجة عن سيطرة الحكومة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً