العدد 4945 - الإثنين 21 مارس 2016م الموافق 12 جمادى الآخرة 1437هـ

فضائح الفيفا: ترحيل تاكاس إلى الولايات المتحدة

 

 

 

 

تم ترحيل كوستاس تاكاس، الأمين العام السابق لاتحاد جزر كايمان في كرة القدم والذي اوقف من قبل لجنة التحقيقات في الاتحاد الدولي "فيفا"، من زيوريخ الى الولايات المتحدة اليوم (الثلثاء) بحسب ما اعلنت السلطات السويسرية.

ورافق شرطيان اميركيان الرجل البالغ من العمر 57 عاما في الرحلة المتوجهة الى نيويورك.

وكان تاكاس من بين مسؤولي فيفا الستة الذين اوقفتهم السلطات السويسرية عشية انتخابات رئاسة المنظمة الكروية العليا في مايو الماضي بطلب من القضاء الاميركي.

واستأنف تاكاس قرار ترحيله الى الولايات المتحدة في ثلاث مناسبات، اخرها في الثالث من مارس الحالي، لكنه لم يوفق ما دفعه الى العدول عن الاستئناف للمرة الرابعة.

ولم يبق هناك سوى الرئيس السابق لاتحاد نيكاراغوا، خوليو روشا، قيد التوقيف في سويسرا لكن امامه 10 ايام فقط من اجل استئناف قرار ترحيله الى الولايات المتحدة.

وكان الموقوفون الستة من بين 39 مسئولا وشريكا تسويقيا في فيفا اتهمتهم السلطات القضائية الاميركية باختلاس والحصول على ملايين الدولارات بشكل رشاوى وعمولات في القضية التي اثارت ازمة غير مسبوقة في تاريخ المنظمة الكروية العليا وادت الى تخلي السويسري جوزف بلاتر عن ولايته الخامسة ثم توقيفه لاحقا لثمانية اعوام (تم تقليصها لستة)، ووصول مواطنه جاني اينفانتينو إلى سدة الرئاسة في الانتخابات الاستثنائية التي اقيمت في فبراير الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً