العدد 4947 - الأربعاء 23 مارس 2016م الموافق 14 جمادى الآخرة 1437هـ

هجمات بروكسل.. الشرطة تؤكد مقتل المنفذ الثالث "العشراوي"

منفذو هجمات بروكسل الثلاثة وقد اكدت الشرطة مقتلهم جميعا.
منفذو هجمات بروكسل الثلاثة وقد اكدت الشرطة مقتلهم جميعا.

أكد مصدران في الشرطة البلجيكية، الأربعاء، أن الشخص الثاني الذي فجر نفسه، الثلثاء، في مطار بروكسل هو نجم العشراوي، الذي كان ملاحقا في إطار التحقيق حول اعتداءات باريس التي وقعت في نوفمبر 2015 ، وذلك وفق ما نقل موقع شبكة "سكاي نيوز عربية" أمس الأربعاء (23 مارس / آذار 2016).

وعثر على آثار من حمضه النووي في مساكن عدة استخدمها منفذو اعتداءات 13 نوفمبر في العاصمة الفرنسية، وكذلك على متفجرات استخدمت في هجمات باريس وسان دوني، وفق ما ذكرت وكالة "فرانس برس".

وكانت وسائل إعلام بلجيكية قد ذكرت في وقت سابق أن العشراوي هو الانتحاري الثاني الذي قضى في مطار بروكسل الثلاثاء مع إبراهيم البكراوي.

والعشراوي مولود العام 1991 في المغرب، ونشأ في منطقة شاربيك في بروكسل، التي انطلق منها فجر الثلاثاء مهاجمو المطار، بحسب النيابة الفدرالية البلجيكية.

وكان ملاحقا منذ الاثنين الماضي، في إطار التحقيق حول اعتداءات باريس، بعدما تبين للنيابة الفدرالية أنه كان يحمل هوية مزورة باسم سفيان كيال، واستأجر بهذا الاسم منزلا في أوفوليه البلجيكية، استخدمه بعض أفراد المجموعة التي نفذت اعتداءات باريس، وتعرض للدهم في السادس والعشرين من نوفمبر الماضي.

ويأتي تأكيد الشرطة مقتل العشراوي، بعد أن تضاربت في وقت سابق المعلومات بشأن اعتقاله، ليتبين لاحقا أن الرجل الذي اعتقلته الشرطة قرب أندرلخت ليس العشراوي.

وكانت صحف ومحطات بلجيكية قد قالت إن الشرطة البلجيكية في مدينة أندرلخت نجحت باعتقال العشراوي، الذي ظهر في صورة التقطتها كاميرات مراقبة مع الشقيقين خالد وإبراهيم البكراوي قبل شن الهجمات، الثلاثاء.

وبذلك تأكد أن الرجلين اللذين يرتديان سترتين داكنتي اللون ويسيران جنبا إلى جنب كما يبدوان في الصورة، هما الشقيقان خالد وإبراهيم البكراوي ويحملان الجنسية البلجيكية، في حين أن الشخص الثالث هو نجيم، وجمعيهم قتلوا خلال التفجيرات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:18 ص

      هذا جزاء بلجيكة

      هكذا الكل يبغض الاخرين العرب والمسلمين وإلا شنهو الفائدة من هذه الاعمال غير جهنم بي انتظار القاتل للبرئ .

اقرأ ايضاً