العدد 4947 - الأربعاء 23 مارس 2016م الموافق 14 جمادى الآخرة 1437هـ

أمير الرياض: أنجزنا 30% من شبكتي القطارات والحافلات

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة رئيس اللجنة العليا للإشراف على مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام في المدينة فيصل بن بندر أن نسبة الإنجاز في المشروع وصلت إلى 30 في المئة، مقراً بـ«صعوبته». وقال: «يجري العمل حالياً في 6700 محطة، في 184 موقعاً ممتدة على مسارات شبكتي القطارات والحافلات" ، وفق ما قالت صحيفة الحياة اليوم الخميس (24 مارس/آذار2016).

وأوضح أمير الرياض الذي ترأس أمس (الأربعاء) الاجتماع العاشر للجنة العليا للمشروع، أنه «يسير وفق البرنامج الزمني المعد له، إذ وصلت نسبة الإنجاز فيه إلى 30 في المئة»، مشيراً إلى أن اللجنة ناقشت نتائج تأهيل مشغلي القطار.

وأكد أنه سيجري الفحص الدقيق للعطاءات التي ستقدم قبل اعتمادها، مبيناً أن القائمين على مشروع قطار الرياض تجاوزوا النظر في مراحله التأسيسيّة إلى بحث مرحلة التشغيل والصيانة.

وأضاف الأمير فيصل بن بندر: «إن هذا المشروع الكبير ليس بالسهل إطلاقاً، إذ يجري العمل حالياً على مواقع عدة، تضم 6700 محطة في 184 موقعاً ممتدة على مسارات شبكتي القطارات والحافلات في أنحاء العاصمة كافة».

وثمّن رئيس الهيئة دعم سكان مدينة الرياض للمشروع وتحملهم لبعض الصعوبات الناتجة من أعمال التأسيس، مبيناً أن مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام في الرياض «ينفَّذ لراحة السكان والزائرين في تنقلاتهم داخل المدينة». وأكد أن «المشروع يوفّر فرصاً وظيفيّة للكفاءات الوطنيّة بعد أن جرى بحث سبل توطين وسعودة قطاع النقل في العاصمة».

ووافق الاجتماع على طرح عقود تشغيل وصيانة المشروع على الائتلافات والشركات المؤهلة، التي ينقسم نطاق أعمالها إلى أربع مهمات رئيسة.

               





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً