العدد 4947 - الأربعاء 23 مارس 2016م الموافق 14 جمادى الآخرة 1437هـ

تفجيرات بلجيكا ترفع درجات الحذر في منافذ الكويت

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

فرضت التطورات الأمنية وحالة الاستنفار التي يعيشها العالم إثر موجة التفجيرات التي ضربت بلجيكا نفسها على الكويت حيث صدرت تعليمات أمنية إلى المنافذ البرية والبحرية والمطار والأجهزة البحثية بتشديد الرقابة وزيادة درجات اليقظة والحذر، وفق ما قالت صحيفة الرأي الكويتية اليوم الخميس (24 مارس/آذار2016).

وذكرت مصادر أمنية أنه «من الطبيعي أن تبادر أي دولة إلى تشديد الرقابة واليقظة مع أي حدث مماثل، لاسيما مثل تفجيرات بلجيكا»، مؤكدة أن «الإجراءات الأمنية مستمرة على مدار الساعة، واقتصرت حالياً على الطلب من المنافذ زيادة درجة التنبه ولم تتعدَ ذلك، ضمن جهود وزارة الداخلية لتأمين الجبهة الداخلية وحمايتها في إطار مواجهة الإرهاب الذي سبق أن عانت منه الكويت».

وعلى صعيد متصل، قالت مصادر مطلعة لـ «الراي» إن الوفد الكويتي من وزارة الخارجية الذي يزور الاتحاد السويسري سيبحث مع مسؤولين أوروبيين تسهيلات سفر الكويتيين إلى أوروبا.

وبينت أن الوفد الذي يترأسه نائب وزير الخارجية خالد الجارالله «سيتعرف خلال لقاءاته على الموقف الأوروبي الرسمي بعد أحداث بروكسيل لاستطلاع ما ستؤول إليه المواقف الأوروبية، مستبعدة أن «تتجه الدول الأوروبية إلى حال انكفاء رغم فداحة الخسارة».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً