العدد 4947 - الأربعاء 23 مارس 2016م الموافق 14 جمادى الآخرة 1437هـ

فرنسا تشيد بتركيز الروس على "داعش" في سورية

أشاد وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان اليوم الخميس (24 مارس/ آذار 2016) بكون الروس باتوا يستهدفون "بشكل منهجي" تنظيم "داعش" في سورية وليس المعارضة المدعومة من الغرب.

وقال الوزير في تصريحات لإذاعة "اوروبا-1": "قلصوا انتشارهم بشكل كبير نسبياً وباتوا يستهدفون منهجيا داعش"، مضيفا "هذا نبأ جيد... وهذا ما كنا نأمل منذ أمد طويل". واتهم الغربيون طويلاً سلاح الجو الروسي بالتركيز على المعارضة التي توصف بالمعتدلة بهدف تعزيز جانب النظام السوري بدلاً من التركيز على المناطق التي يسيطر عليها التنظيم المتطرف.

لكن منذ سريان اتفاق وقف الاعمال القتالية برعاية موسكو وواشنطن بين النظام السوري والمعارضة في 27 فبراير/ شباط، وهذا الاتفاق صامد ومحترم اجمالاً.

ولا يشمل الاتفاق التنظيمات المتطرفة على غرار "داعش" و "جبهة النصرة" (ذراع تنظيم "القاعدة" في سورية).

وقال وزير الدفاع الفرنسي "تدور معارك في تدمر يشارك فيها الروس ويتوقع أن تنتهي باستعادة" المدينة. واعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاسبوع الماضي ان مهمة قواته في سورية "انجزت إجمالاً" وأمر بسحب معظم هذه القوات.

وأشار الوزير الفرنسي إلى تقهقر "داعش" في العراق كما في سورية، وقال إنه "خسر 25 في المئة من الأراضي" التي احتلها منذ صيف 2014 وبينها مؤخراً مدينة الشدادي معقل المتطرفين في محافظة الحسكة شمال شرق سورية.

وأضاف لودريان "هذه المعارك ستستمر في الموصل والرقة حتى نقضي على داعش". وأعلنت القوات المسلحة العراقية اليوم شن عملية لاستعادة محافظة نينوى شمال العراق وضمنها كبرى مدنها الموصل، التي احتلها تنظيم منذ يونيو/ حزيران 2014.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً