العدد 4947 - الأربعاء 23 مارس 2016م الموافق 14 جمادى الآخرة 1437هـ

الجمعة والسبت بطولتي ختام موسم قفز الحواجز

تغطية – المكتب الاعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

ينظم الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة بطولتي ختام موسم قفز الحواجز للموسم 2015/2016 وذلك يومي الجمعة والسبت 25 و26 مارس 2016تحت رعاية رئيس الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة.

وستنطلق مسابقة غد (الجمعة) عند الساعة التاسعة وحتى الساعة الرابعة والنصف على ميدان قفز الحواجز – الاتحاد الرياضي العسكري – الرفة والتي ستكون برعاية شركة دلمونيا بـ 5 مسابقات (المستوى الأول والثاني لفئة الناشئين، والمستوى الأول والثاني والثالث لفئة الكبار (المتقدمين).

الأولى فئة الناشئين المستوى الأول نوع المسابقة، الجدول A -جولة مع جولة تمايز ضد الزمن للمتعادلين على المركز الأول إرتفاع الحواجز: 85-95 سم، سرعة المسلك 300 متر/دقيقة والثانية لفئة الناشئين المستوى الثاني نوع المسابقة، الجدول A -جولة واحدة مباشرة ضد الزمن إرتفاع الحواجز: 95-105 سم، سرعة المسلك 300 متر/دقيقة.

أما المسابقة الثالثة لفئة المتقدمين المستوى الأول نوع المسابقة، الجدول A -جولة واحدة مباشرة ضد الزمن إرتفاع الحواجز: 95-105 سم، سرعة المسلك 350 متر/دقيقة، والرابعة لفئة المتقدمين المستوى الثاني نوع المسابقة ، الجدول A  -  مسابقة على مرحلتين (Two Phases) وإرتفاع الحواجز : 110-120  سم ، سرعة المسلك 350 متر/دقيقة والخامسة لفئة المتقدمين المستوى الثالث نوع المسابقة، الجدول A  - جولة مع جولة تمايز ضد الزمن للمتعادلين على المركز الأول إرتفاع الحواجز:  125- 135 سم، سرعة المسلك 350 متر/دقيقة.

 

علي عيسى: ختام الموسم بإنجاز

وقال الفارس علي عيسى بأنه سيسعى في البطولة إلى خطف اللقب خاصة وأن المسابقات ستكون ختام للموسم الذي كان متميزا من كافة النواحي، مشيرا إلى أن منافسات البطولة تعد من المسابقات الهامة في مسيرة الموسم البحريني الذي بات قويا بفضل خطط وبرامج الاتحاد الرامية الى احداث نقلة نوعية في مسيرة اللعبة التي تتمتع بمتابعة واسعة من قبل الجماهير الذواقة الى متابعة منافستها بالشكل المتميز والقوي والذي يؤكد مدى التطور الكبير في رياضة قفز الحواجز البحرينية.

وأشار أن البطولات الماضية شهدت حضورا لافتا من قبل الفرسان بمختلف الفئات وهذا ان دل على شيء فانه يدل على مدى حرص الفرسان على تهيئة أنفسهم والجياد من أجل المشاركة في مسابقات الموسم المتميزة دائما بالمنافسة والجدية وحماس التنافس عطفا على مستوى الفرسان الذي ارتفع بشكل ملحوظ وستكون المسابقات الختامية مكانا مناسبا لإبراز قدرات الفرسان وما وصلوا له من تطور كبير.

 

الدوسري: مسيرة موسم

ومن جانبه أشار الفارس باسل الدوسري ان بطولات ختام الموسم ستكون قوية جدا والجميع سينظر الى تحقيق لقبها خاصة وأن الفرسان أعلنوا استعدادهم التام للمشاركة فيها والمنافسة الجدية لخطف لقبها، مشيرا إلى أنه لا يمكن التكهن بهوية الفائز في المسابقة والتي دائما ما تحظى بحضور قويا من قبل الفرسان.

وتوقع ان تحظى مسابقات البطولة بمنافسة قويا نظرا لما شهدته المنافسات السابقة من تنافس قوي بين الفرسان الذين أكدوا في وقت سابق استعدادهم للمشاركة في البطولة، مؤكدا أن جميع الفرسان يمتلكون القدرة على الفوز بمسابقات البطولة ومن الصعب التكهن بهوية الفائز بالألقاب وأضاف أن مسابقات البطولة ستكون قوية والمنافسة على لقبها لن يكن بالأمر السهل على جميع الفرسان لذا من الصعوبة تحديد الفائز بالمسابقات لكن الفرسان سيبذلون جهدهم من اجل الفوز بالبطولة.

 

إياد أحمد: ختامها مسك

أما الفارس إياد أحمد يرى ان منافسات البطولة باعتبارها ختام الموسم لقفز الحواجز ستكون قوية نظرا للارتقاء الملحوظ في مستوى الفرسان خاصة بعد التقدم في البطولات التي اكسبت الفرسان خبرة في كيفية التعامل مع مسابقات الموسم التي حظيت بمشاركة كبيرة من قبل الفرسان اللذين باتوا يقدمون أفضل مستوياتهم أملا في المنافسة على القاب المسابقات.

واكد ان المسابقات لم تكن سهلة على الجميع وان الفرسان باتوا قريبين من بعضهم البعض في المستوى الفني وهذا الامر من ايجابيات الموسم الرياضي لهذا العام لكن الغلبة في النهاية ستكون للفارس الأكثر تركيزا في المسابقات والذي سيتعامل مع المسابقات بالشكل المطلوب والذي يمكنه من خطب الألقاب المسابقات.

وأكد أن البطولة هي آخر اختبار للفرسان قبل توقف الموسم الرياضي لذا ستكون البطولة مكانا مناسبا للتنافس واثبات التفوق ونجاح الموسم بالنسبة الى الفرسان.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً