العدد 4947 - الأربعاء 23 مارس 2016م الموافق 14 جمادى الآخرة 1437هـ

المحكمة الدستورية تستقبل الطلبة المتدربين بهيئة التشريع و الإفتاء القانوني

المنامة - المحكمة الدستورية 

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت هيئة التشريع والإفتاء القانوني لمجموعة من الطلبة المتدربين لديها زيارة رسمية إلى المحكمة الدستورية اليوم الخميس (24 مارس/ آذار 2016)، في ظل التعاون المشترك بين السلطات التشريعية والقضائية في مملكة البحرين.

 وقد تشرف الطلبة خلال زيارتهم بلقاء سعادة أمين عام المحكمة الدستورية الشيخ صباح بن حمد آل خليفة الذي رحب بهم ونقل لهم تحيات وتشجيع رئيس المحكمة الدستورية والإدارة العليا متمنياً لهم تحقيق الاستفادة القصوى من هذه الزيارة، مشيداً في الوقت نفسه بمخرجات التعليم في المجال القانوني من خلال الجامعات التي تزخر بها مملكة البحرين.

وقد كان في استقبال الطلبة مدير الإعلام والعلاقات الدولية الشيخ خالد بن عيسى آل خليفة، حيث تأتي هذه الزيارة ضمن البرنامج التدريبي المعد لهم للاطلاع على سير القضاء الدستوري واختصاصاته وكيفية سير الدعاوى الدستورية، كما حظي الطلبة بجولة تعريفية في أروقة المحكمة أطلعوا من خلالها على ما تتميز به المحكمة من مرافق متطورة في التصميم والبناء تعكس الاهتمام الذي توليه القيادة في هذا الجانب.

هذا، وقدمت رئيسة الإعلام والعلاقات الدولية فاطمة الدوسري نبذة تاريخية مختصرة عن تأسيس وأنشاء مبنى المحكمة الدستورية في مملكة البحرين والانطلاقة الأولى في العهد الميمون لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الذي شمل برعايته الكريمة الافتتاح الرسمي لمبنى المحكمة الدستورية في 18 أبريل/ نيسان 2005م ، تلا ذلك محاضرة تثقيفية شاملة عن سير إجراءات تسجيل الدعاوى الدستورية وكيفية قبولها لدى المحكمة الدستورية قدمها رئيس التسجيل أحمد العالي.

وفي الختام عبر الطلبة المشاركون في هذه الزيارة عن شكرهم وتقديرهم للإدارة العليا بالمحكمة الدستورية على إتاحة مثل هذه الفرصة للاستفادة والاطلاع على إجراءات أعلا سلطة قضائية في مملكة البحرين. وقد رافق الطلبة من هيئة التشريع والإفتاء القانوني مستشار مساعد سعود عبدالعزيز المالكي.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً