العدد 4947 - الأربعاء 23 مارس 2016م الموافق 14 جمادى الآخرة 1437هـ

التصفيات المزدوجة: الأردن يدك شباك بنغلادش بثمانية أهداف

حقق منتخب الأردن لكرة القدم بقيادة المدرب الانجليزي هاري ريدناب فوزا ساحقا على ضيفه البنغلاديشي 8-صفر اليوم (الخميس) على استاد عمان الدولي في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الإمارات.

وأنهى منتخب النشامى الشوط الأول متقدما بخماسية تناوب على تسجيلها حمزة الدردور صاحب هاتريك في الدقائق 6 و23 و40 وعبد الله ذيب (30 من ركلة جزاء) ويوسف الرواشدة (33)، قبل أن يضيف 3 أهداف في الشوط الثاني عبر البديلين بهاء فيصل (55) ويوسف النبر (81) وأحمد سمير (90+3 من ركلة جزاء).

وعزز الأردن حظوظه في التأهل المباشر بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف استراليا التي ضمنت تأهلها إلى الدور الثالث الأخير من تصفيات كأس العالم والى نهائيات كأس آسيا بعد إن ضمنت احد المركزين الأولين في هذه المجموعة، بفوزها الكبير أيضا على طاجيكستان 7-صفر اليوم في سيدني.

وتجمد رصيد بنغلادش عند نقطة واحدة في المركز الأخير مقابل 5 نقاط لطاجيكستان الرابعة و11 نقطة لقيرغيزستان الثالثة والتي خضعت للراحة في هذه الجولة.

ويحل منتخب الأردن ضيفا على نظيره الأسترالي في مباراة مصيرية وحاسمة الثلثاء القادم في ختام التصفيات وفيها يبحث النشامى عن فرصة اللحاق بأصحاب الأرض إلى نهائيات كأس آسيا والدور القادم من تصفيات كأس العالم.

وكان الاتحاد الأردني استعان بخدمات ريدناب لقيادته في مباراتيه أمام بنغلادش واستراليا خلفا للبلجيكي بول بوت الذي قدم استقالته من منصبه مطلع العام الحالي بعد إن صدرت بحقه مؤخرا عقوبة السجن لمدة سنتين من المحاكم البلجيكية.

ويتأهل أبطال المجموعات الثماني إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الثالث الأخير من تصفيات مونديال 2018، كما تتأهل هذه المنتخبات الـ12 مباشرة إلى كأس آسيا 2019 التي ستشهد مشاركة 24 منتخبا لأول مرة وليس 16 منتخبا كما كانت عليه الحال في السابق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً