العدد 4947 - الأربعاء 23 مارس 2016م الموافق 14 جمادى الآخرة 1437هـ

العاهل يستقبل وزيرة الثقافة الأردنية... ويؤكد على المكانة الثقافية والأدبية والفكرية للأردن

أكد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على عمق ومتانة العلاقات الاخوية التاريخية  الوثيقة والمتميزة  التي تربط مملكة البحرين وشقيقتها المملكة الاردنية الهاشمية وبما يشهده التعاون الثنائي المشترك من تطور وتقدم على كافة المستويات وبالأخص في المجالات الثقافية والأدبية.

جاء ذلك خلال استقبال جلالة الملك المفدى في قصر الصافرية اليوم الخميس (24 مارس/ أذار 2016) وزيرة الثقافة بالمملكة الاردنية الهاشمية لانا مامكغ بمناسبة زيارتها للمملكة لحضور معرض البحرين الدولي للكتاب في نسخته السابعة عشرة والذي تنظمه هيئة البحرين للثقافة والآثار والذي انطلقت فعالياته في مملكة البحرين في وقت سابق اليوم باعتبار الأردن ضيف شرف لهذا العام وكذلك إلقاء محاضرة  للوزيرة ضمن فعاليات هذا المعرض.

وقد رحب جلالة الملك بوزيرة الثقافة الاردنية، متمنياً لها التوفيق في زيارتها للمملكة التي تأتي في اطار تعزيز التواصل والتعاون الثقافي الوثيق القائم بين البلدين.

وأكد العاهل على المكانة الثقافية والادبية والفكرية للمملكة الاردنية الهاشمية وما يزخر به هذا البلد من نخبة متميزة من الأدباء والمفكرين الذين أثروا الحركة الثقافية والفكرية في الاردن بشكل خاص وفي الوطن العربي بصفة عامة.

كما أكد جلالته على المكانة المتميزة التي تحظى بها مملكة البحرين بما تمتلكه من حضارة عريقة وتواصل ثقافي مع مختلف الحضارات القديمة ومركز إشعاع للمعرفة والثقافة.

مشيدا جلالته بمثل هذه المعارض الدولية والفعاليات الثقافية القيمة التي تسهم في إثراء الحركة الثقافية والادبية بشكل عام، والتعريف بثقافات المجتمعات وتعزيز التقارب بين مختلف الدول والشعوب، بالإضافة إلى اسهامها في نشر القيم الانسانية والحضارية.

وقد أعربت وزيرة الثقافة الاردنية عن شكرها الجزيل وتقديرها البالغ لجلالة الملك على حرص جلالته على دعم وتعزيز مسيرة التعاون والتبادل الثقافي وتبادل الخبرات والتجارب الثقافية  بين المملكتين الشقيقين.

كما أعربت عن إعجابها بالنهضة الثقافية التي تشهدها مملكة البحرين وبالمؤسسات الثقافية والمتاحف التي تزخر بها المملكة والتي تعكس ثراء المخزون الثقافي والحضاري لهذا البلد العريق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً