العدد 4948 - الخميس 24 مارس 2016م الموافق 15 جمادى الآخرة 1437هـ

حفل "رولينغ ستونز" في هافانا أكثر من مجرد عرض لموسيقى الروك

فرقة رولينغ ستونز
فرقة رولينغ ستونز

 

تستعد فرقة "رولينغ ستونز" الشهيرة لإحياء حفل مساء اليوم (الجمعة) في هافانا لم يشهد له مثيل في البلد الشيوعي حيث كان يستمع إلى موسيقى الروك بسرية لفترة طويلة.

ومن المرتقب حضور مئات الآلاف من الكوبيين إلى المدينة الرياضية في هافانا للمشاركة في هذا الحفل المجاني الذي يقام في الهواء الطلق وسط إجراءات لوجيستية غير مسبوقة في كوبا. ويمكن التأكيد حتى منذ الآن أنه أكبر حفل موسيقي على الإطلاق يقام في الجزيرة.

وبعد ثلاثة أيام على الزيارة التاريخية التي قام بها الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى كوبا، ستحيي الفرقة التي وصلت الخميس إلى هافانا حفلا في إطار جولتها الأميركية اللاتينية "أميركا لاتينا أوليه" في المدينة الرياضية في هافانا وهو مجمع دشن قبل ثورة فيدل كاسترو العام 1959. ومن المفترض أن تبدأ السهرة عند الساعة 20,30 (00,30 بتوقيت غرينيتش).

وبالرغم من غياب الإعلانات الترويجية لهذا الحفل المجاني، يتوقع أن يحضره نحو 500 ألف شخص وهو عدد قياسي لحفلة موسيقية في الجزيرة الشيوعية. ولا شك في أن هذا العدد سيرتفع إذا تم احتساب هؤلاء الموجودين في المناطق المجاورة الذين تعذر عليهم الدخول إلى المجمع.

وقد شيد للمناسبة مسرح يمتد على ثمانين مترا مع 10 شاشات عملاقة وإجراءات لوجيستية غير مسبوقة في بلد السلسا والتروفا حيث اختفى أثر موسيقى الروك في بداية الستينات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً