العدد 4950 - السبت 26 مارس 2016م الموافق 17 جمادى الآخرة 1437هـ

سيرينا تقطع خطوة جديدة نحو الفوز ببطولة ميامي للتنس للمرة التاسعة

حققت سيرينا وليامز انتصارها 750 خلال مشوارها لتواصل رحلة إحراز لقب بطولة ميامي المفتوحة للتنس للمرة التاسعة بعدما تفوقت على زارينا دياز لاعبة قازاخستان 7-5 و6-3 في الدور الثالث أمس (السبت).

وعززت سيرينا المصنفة الأولى عالميا رصيدها إلى 750 فوزا مقابل 125 هزيمة وتحتل المركز السابع في تاريخ اللعبة وتتأخر بثلاثة انتصارات فقط عن لينزي دافنبورت. وتتصدر مارتينا نافراتيلوفا القائمة برصيد 1442 انتصارا.

وستلعب سيرينا (34 عاما) مع سفيتلانا كوزنتسوفا في الدور الرابع بعدما فازت اللاعبة الروسية على الفرنسية كارولين جارسيا بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبواقع 4-6 و6-2 و7-6.

وعلى عكس آخر مرة عندما احتاجت سيرينا إلى 54 دقيقة وفازت حينها دياز بشوطين فقط - فإن لاعبة قازاخستان تسببت في بعض المشكلات للاعبة الأمريكية المخضرمة في ظل اللعب في حرارة عالية.

وتقدمت سيرينا 4-صفر في المجموعة الثانية قبل أن تنتفض دياز وتفوز بثلاثة أشواط متتالية لكن اللاعبة الأمريكية - التي أحرزت 21 لقبا في البطولات الأربع الكبرى - حسمت اللقاء بعد ذلك.

وقالت سيرينا "أعتقد أنها استعانت بمدربها وغيرت أسلوبها. أدركت هذا الأمر بعد فترة قصيرة. لعبت بشكل رائع خاصة أنها تحتل المركز 97 في التصنيف. أمامها مستقبل رائع لأنها لا تزال صغيرة".

وإضافة إلى تأهل سيرينا وكوزنتسوفا صعدت أيضا البولندية أجنيشكا رادفانسكا والرومانية سيمونا هاليب والسويسرية تيما باشينسكي والروسية إيكاترينا مكاروفا والبريطانية هيذر واطسون.

وتأهلت مكاروفا المصنفة 30 بعدما أطاحت بالتشيكية بترا كفيتوفا المصنفة الثامنة وفازت بنتيجة 6-4 و6-4.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً