العدد 4950 - السبت 26 مارس 2016م الموافق 17 جمادى الآخرة 1437هـ

الكوهجي: "تمكين" تؤسس علاقات مباشرة مع جميع مؤسسات المجتمع

عبّرت الرئيس التنفيذي للعمليات لـ "تمكين"، أمل الكوهجي عن تقديرها للجهود الكبيرة التي تقوم بها مؤسسات المجتمع المحلي في البحرين، لاسيما الدور الهام الذي تعمل عليه هذه المؤسسات في مجال الارتقاء بالمستوى الوظيفي، التدريبي والمعيشي في المجتمعات المحلية.

جاء ذلك خلال فعالية "الشراكة المجتمعية" التي أقامتها "تمكين"  واستعرضت من خلالها أبرز مكتسبات شراكاتها مع المجتمع المحلي واطلاعهم على استراتيجيتها للفترة المقبلة، وذلك ضمن مبادرتها للتواصل المجتمعي.

وأفادت الكوهجي "نأمل من خلال هذه المبادرة الهامة أن نؤسس علاقات مباشرة ووطيدة مع جميع مؤسسات المجتمع المحلي والتي تمكننّا من التواصل المباشر والاستجابة للاحتياجات الخاصة للمناطق وتعزيز خدماتنا من خلال باقة برامج الدعم التي نقدمها ونشر الوعي حولها وتشجيع الاستفادة منها".

وأضافت "منذ انطلاقة المبادرة في (سبتمبر/ أيلول 2013)، تمكنت مبادرة التواصل المجتمعي من تنظيم أكثر من 200 فعالية محلية وزيارة أكثر من 60 مدينة وقرية مما ساهم في خدمة أكثر من 9,300 عميل، وقد استفدنا كثيراً من الآراء والملاحظات القيّمة التي تلقيناها خاصة خلال مراجعة البرامج التي كنا نقدمها وإعادة تصميمها وإطلاقها في أواخر 2014 لتتناسب مع احتياجات جميع الشرائح المستهدفة".

وأشادت الكوهجي بدور المندوبين، قائلة "إن روح هذه المبادرة هو الإيمان بخدمة المجتمع  ويقوم مندوبو تمكين  في جميع محافظات البحرين والذين يمثلون عدد من المناطق (المدن والقرى) حيث تم ترشيحهم من مؤسسات المجتمع المحلي بمناطقهم.  يعمل المندوبون كهمزة وصل بين تمكين ومناطقهم وذلك للرد على الاستفسارات العامة وتزويد الأهالي بآخر المستجدات فيما يخص تمكين وبرامجها. كما أن هؤلاء المندوبين يقومون بعمل الترتيبات اللازمة لعقد فعاليات تمكين في مناطقهم".

وكانت "تمكين" أطلقت مبادرة التواصل المجتمعي في 2013 بهدف توطيد العلاقة مع مختلف فئات المجتمع البحريني، ورفع مستوى الوعي بالبرامج والخدمات المقدمة مما يتيح زيادة فرص الاستفادة من هذه البرامج لتمكين البحرينيين من تحقيق الازدهار والمساهمة في الاقتصاد الوطني.

إن مبادرة التواصل المجتمعي لم يكتب لها النجاح إلا بتفاعل ومساهمة جميع مؤسسات المجتمع المحلي. إن هذه الفعالية "فعالية الشراكة المجتمعية" تتيح لتمكين التعريف بالمندوبين المحليين وعرض مكتسبات شراكاتها مع المجتمع كما تمكنها من عرض استراتيجيتها للتواصل المجتمعي للمرحلة المقبلة والانتقال من التواصل إلى الشراكة المجتمعية.

حضر اللقاء كوكبة من مؤسسات المجتمع المحلي من مختلف محافظات المملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً