العدد 4951 - الأحد 27 مارس 2016م الموافق 18 جمادى الآخرة 1437هـ

تعليق حركة الطيران في العاصمة الليبية لساعات «لأسباب أمنية»

استؤنفت حركة الملاحة الجوية في مطار معيتيقة في شرق طرابلس بعد ظهر أمس الأحد (27 مارس/ آذار 2016) بعد أن توقفت لبضع ساعات «لأسباب أمنية»، يعتقد أنها مرتبطة بمحاولة أعضاء حكومة الوفاق الوطني المدعومة من الأمم المتحدة دخول المدينة.

وقال رئيس مصلحة الطيران المدني يوسف قصيعة في تصريح صحافي إن حركة الملاحة استؤنفت «منذ الثانية من بعد ظهر اليوم (أمس) بعد تعليقها بشكل مؤقت».

وكانت شركة الخطوط الجوية الليبية الحكومية كتبت في وقت سابق على صفحتها في موقع «فيسبوك»: «نحيطكم علماً بأنه تم تعليق كافة الرحلات التابعة لنا اليوم (...) وذلك لأسباب تتعلق بالمراقبة الجوية».

وأعلنت بدورها شركة الخطوط الجوية الإفريقية على صفحتها في «فيسبوك» أن هناك «تعليمات صادرة عن الطيران المدني الليبي بغلق الأجواء أمام حركة الطيران المدني القادمة والمغادرة».

كما نقلت قناة «النبأ» الليبية الفضائية عن قصيعة قوله في وقت سابق إنه تقرر تعليق الملاحة «لأسباب متعلقة بالأمن والسلامة»، موضحاً أن «أجهزة الأمن والسلامة تقوم بالتأكد من سلامة مرافق المطار حفاظاً على سلامة الركاب».

وقال قائد طائرة فضل عدم الكشف عن اسمه «ذهبت إلى معيتيقة هذا الصباح (...) وشاهدت قربه مجموعات مسلحة وسيارات نصبت على متنها رشاشات مضادة للطيران».

وتابع «لا يريدون أن يهبط (فايز) السراج هنا».

العدد 4951 - الأحد 27 مارس 2016م الموافق 18 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً