العدد 4951 - الأحد 27 مارس 2016م الموافق 18 جمادى الآخرة 1437هـ

السجن المؤبد لـ 11 شخصاً في الإمارات بتهمة «الإرهاب»

أصدرت المحكمة العليا في الإمارات أمس الأحد (27 مارس/ آذار 2016) أحكاماً بالسجن المؤبد بحق 11 شخصاً من أصل 41 متهماً بتشكيل خلية عرفت بـ «مجموعة شباب المنارة» وخططت لتنفيذ «أعمال إرهابية»، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

وقالت الوكالة إن «دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا برئاسة القاضي محمد جراح الطنيجي قضت في القضية المعروفة بـ (مجموعة شباب المنارة) بالسجن المؤبد على 11 متهماً - اثنان منهم غيابياً».

وأشارت إلى أن المحكمة أصدرت أحكاماً بالسجن «15 سنة على متهمين اثنين و10 سنوات لـ 13 متهماً وثلاث سنوات لستة متهمين وخمس سنوات لإثنين من المتهمين»، بينما قضت «ببراءة سبعة أشخاص».

وأشارت صحيفة «الاتحاد» إلى أن المتهمين وبينهم إماراتيون، كانوا يحاكمون في قضايا تشمل «تأسيسهم وإدارتهم جماعة إرهابية داخل الإمارات (...) تعتنق الفكر الإرهابي المتطرف بغية القيام بأعمال إرهابية داخل الدولة، وتعريض أمنها وسلامتها وحياة الأفراد فيها للخطر بما في ذلك قيادتها ورموزها وإلحاق الضرر بالمرافق العامة والخاصة بهدف الانقضاض على السلطة في الدولة لإقامة دولة خلافة مزعومة».

وبدأت محاكمة هؤلاء المتهمين في أغسطس/ آب. وأشارت وسائل الإعلام المحلية في حينه إلى أن المتهمين «أدخلوا أسلحة وذخائر وصواعق إلى الإمارات بطريقة غير مشروعة لاغتيال مسئولين وإسقاط الحكومة»، وكانوا يعتزمون «مهاجمة مراكز تسوق وفنادق وإعلان دولة إسلامية».

كما يشبه هؤلاء بصلاتهم بـ «جبهة النصرة»، ذراع تنظيم «القاعدة» في سورية، وتنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)».

العدد 4951 - الأحد 27 مارس 2016م الموافق 18 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً