العدد 4951 - الأحد 27 مارس 2016م الموافق 18 جمادى الآخرة 1437هـ

هيئة البحرين للسياحة والمعارض تستعرض مراحل تطوير سوق المنامة القديم

اجتمع القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة أمس الأحد مع الفريق المعني بتطوير سوق المنامة القديم، وحضر الاجتماع رئيس لجنة تطوير الأسواق القديمة بغرفة تجارة وصناعة البحرين خالد الزياني وعدد من أعضاء اللجنة، وعضو مجلس النواب النائب أحمد قراطة، ورئيس مجلس أمانة العاصمة محمد الخزاعي.

وقدم خبير تطوير المدن والأسواق القديمة هانك ديتمار عرضاً مصوراً عن سبل إعادة إحياء سوق المنامة القديم كمنطقة تجارية عبر المحافظة على هويتها وجعلها مقصداً سياحياً في مملكة البحرين. وتم خلال الاجتماع مناقشة آلية سير العمل في مشروع تطوير سوق المنامة واعتماد خطة متكاملة لتطوير سوق المنامة القديم عبر الارتقاء بالخدمات والمرافق الموجودة في منطقة باب البحرين الذي يعد من أقدم وأعرق الأسواق الشعبية في المنطقة.

وبعد الاجتماع، صرح القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة بأنه «تم اعتماد خطة متكاملة لتطوير سوق المنامة القديم وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص ممثلاً في لجنة تطوير السوق القديم والجهات الأخرى المعنية بهذا الموقع السياحي الحيوي».

وأضاف الشيخ خالد بن حمود أن «سوق المنامة القديم يعكس التاريخ التجاري العريق لمملكة البحرين ويحتضن المحلات التجارية التي تعبر عن عبق الماضي وعراقة البحرين، الأمر الذي يتطلب الإسراع في عملية التطوير لهذا الموقع السياحي التجاري مع الحفاظ على هويته الخاصة وتاريخه العريق».

من جانبه، تقدم رئيس لجنة الأسواق القديمة بغرفة التجارة والصناعة خالد الزياني بالشكر الجزيل إلى هيئة البحرين للسياحة والمعارض على تنفيذ توجيهات ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بالتعاون مع لجنة الأسواق القديمة بغرفة التجارة والصناعة في تطوير سوق المنامة القديم.

وأكد خالد الزياني أهمية احتضان هذا الاجتماع والذي حضره العديد من ممثلين الجهات المختصة، مشيراً إلى أن حان الأوان للبدء في تطوير سوق المنامة بعد اعتماد خطة إعادة إحياء السوق القديم.

وأكد النائب أحمد قراطة أن ما تقوم به هيئة البحرين للسياحة والمعارض من خطط تطويرية للأسواق القديمة وخصوصاً سوق المنامة القديم، يحفظ هوية مملكة البحرين، وشهدنا اليوم خطة عمل لإعادة إحياء سوق المنامة القديم ونأمل أن يتم تطوير وإعادة إحياء جميع الأسواق القديمة في البحرين والحفاظ على خصوصيتها.

العدد 4951 - الأحد 27 مارس 2016م الموافق 18 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً