العدد 4951 - الأحد 27 مارس 2016م الموافق 18 جمادى الآخرة 1437هـ

الشارقة تحتضن ملتقى الأطفال العرب اليوم

حمل شعار"اسمعونا.. نحن المستقبل"

تحت رعاية قرينة صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيسة المجلس الأعلى لشئون الأسرة بالشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي ينطلق مساء اليوم الإثنين (28 مارس/آذار2016) فعاليات ملتقى الشارقة للأطفال العرب في دورته الـ 12 تحت شعار "اسمعونا .. نحن المستقبل" الذي تنظمه مراكز الأطفال بالشارقة بمقر الجامعة القاسمية.

ويشارك في الملتقى أكثر من 120 طفلا وطفلة من 11 دولة عربية هي السعودية وقطر والبحرين والكويت ومصر وفلسطين والسودان وموريتانيا وجمهورية القمر المتحدة والأردن الى جانب دولة الإمارات حيث سيشكل وفد الإمارات (81) طفلاً من مختلف المناطق التعليمية ومراكز الأطفال بالشارقة ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية.

وتتضمن فعاليات الدورة الثانية عشر للملتقى التي تنظم من 28 مارس/آذار الجاري حتى الثالث من أبريل/نيسان المقبل برامج تدريبية تقدم للمرة الأولى جرى تطويرها وفقاً لأعلى المعايير العالمية المتبعة في هذا المجال وتستهدف بصفة رئيسة تعزيز المهارات القيادية لدى الأطفال وترسيخ الإبداع منهجاً في حياتهم في شتى المجالات وتكريس مفهومي الوحدة والعمل الجماعي بين الأطفال المشاركين بهدف تعزيز التواصل بينهم وتبادل الخبرات بما يجعلهم مؤهلين لنقل القيم المثلى والمهارات الإبداعية التي اكتسبوها في الملتقى إلى أوطانهم.

وسيركز الملتقى على تنمية حس المسؤولية المجتمعية وروح الإنتماء لدى الأطفال وترسيخ القناعة لديهم بأنهم قادرون على رسم طريق واضحة المعالم للابتكار والنجاح.

يشار إلى أن ملتقى الشارقة للأطفال العرب تستضيفه إمارة الشارقة كل عامين وتنظمه مراكز الأطفال التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة ويعتبر منصة حقيقية للأطفال العرب لينطلقوا من خلالها لمناقشة القضايا التي تخصهم كشريحة لها أهميتها وتأثيرها الكبير في المجتمع حاضرا ومستقبلا بمشاركة نخبة من الأطفال العرب تتراوح أعمارهم بين 8 إلى 12 عاما يلتقوا معا في بيئة آمنة ومستقرة محفزة على الإبداع ومشجعة على العمل المشترك.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً