العدد 4951 - الأحد 27 مارس 2016م الموافق 18 جمادى الآخرة 1437هـ

حداد في باكستان بعد مقتل 70 شخصاً في تفجير انتحاري

بدأ الحداد في إقليم بوسط باكستان اليوم الإثنين (28 مارس/ آذار 2016)، عقب ارتفاع ضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع أمس الأحد إلى 70 شخصاً. 

وقال محمد عثمان، المسئول الإداري لمدينة لاهور التي شهدت الهجوم، إن انتحارياً ينتمى لحركة طالبان فجر نفسه بين حشود في منتزه عام في إقليم البنجاب أمس الأحد، ما أدى لوقوع قتلى معظمهم من الأطفال والنساء. وقالت ديبا شاهناز اختر، المتحدثة باسم خدمات الإنقاذ إن أكثر من 340 شخصاً أصيبوا في الهجوم، الذي يعد الأكثر دموية منذ أشهر.

وقال وزير التعليم في الإقليم رانا مشهود أحمد إن الحكومة الإقليمية أعلنت حداداً رسمياً لمدة ثلاثة أيام، حيث سيتم تنكيس الأعلام وإغلاق المؤسسات التعليمية في المدينة. وقد تم إغلاق المحال، كما أن حركة المرور كانت محدودة على الطرق في أنحاء الإقليم. ومن المقرر إقامة صلاة الجنازة على أرواح الضحايا اليوم. 

يشار إلى أن الهجوم قد وقع أثناء تجمع مسيحيين في باكستان للاحتفال بعيد الفصح، وقد أعلنت جماعة الأحرار، وهي جماعة منشقة من حركة طالبان باكستان، مسؤوليتها عن الهجوم، قائلة إنها كانت تستهدف المسيحيين. وقال حيدر أشرف المسئول بالشرطة إنه لم يعرف عدد المسيحيين بين القتلى والمصابين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً