العدد 4951 - الأحد 27 مارس 2016م الموافق 18 جمادى الآخرة 1437هـ

وكالة: مدير المخابرات الأميركية بحث في موسكو مسألة رحيل الأسد عن السلطة

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن السفارة الأميركية في روسيا قولها اليوم الإثنين (28 مارس/ آذار 2016) إن مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية جون برينان أثار مسألة رحيل الرئيس السوري بشار الأسد عن السلطة.

وأضافت أن برينان ناقش أيضا أثناء زيارته لموسكو مطلع الشهر الالتزام بوقف إطلاق النار في سوريا.

وأكد دين بويد المتحدث باسم وكالة المخابرات المركزية الأميركية لرويترز أن برينان زار موسكو أوائل مارس آذار وأن الملف السوري كان على جدول الأعمال. وليس من المعتاد أن تتناول وكالة المخابرات المركزية الأميركية علانية سفريات مديرها أو الموضوعات التي يبحثها مع المسؤولين الأجانب.

ونقلت وكالة انترفاكس عن أوليج سيرومولوتوف نائب وزير الخارجية الروسي قوله في وقت سابق اليوم إن برينان عقد اجتماعات في مقر جهاز الأمن الاتحادي الروسي وغيره وإن زيارته لا علاقة لها بقرار موسكو بدء سحب قوتها من سوريا.

كان المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف نفى اليوم الاثنين أي اتصالات بين برينان والكرملين أثناء الزيارة.

وقالت وكالة المخابرات المركزية الأميركية في بيان عبر البريد الإلكتروني إن الهدف من زيارة برينان كان "التأكيد مع المسؤولين الروس على أهمية أن تواصل روسيا ونظام الأسد الالتزام بتعهداتهما لتطبيق اتفاق وقف العمليات القتالية في سوريا."

وأضاف البيان أن مدير المخابرات المركزية الأميركية أكد للمسؤولين الروس مجددا على الدعم الأميركي "لانتقال سياسي حقيقي في سوريا" يتضمن "رحيل الأسد من أجل تسهيل عملية انتقال تعكس إرادة الشعب السوري".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً