العدد 4951 - الأحد 27 مارس 2016م الموافق 18 جمادى الآخرة 1437هـ

اختراق الموقع الالكتروني للجنة الانتخابات في الفلبين

ذكر مسئولون اليوم الإثنين (28 مارس / آذار 2016)، أن قراصنة إنترنت هاجموا الموقع الالكتروني الخاص بلجنة الانتخابات الفلبينية، بسبب مخاوف امنية حول التصويت الالكتروني في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتم استعادة الموقع الالكتروني بعد ساعات من تشويهه ليلة أمس الاحد، على أيدي أفراد جماعة "أنونيموس" التي تقوم بأعمال القرصنة على الإنترنت، وذلك بحسب ما أعلنته اللجنة الانتخابية.

وقالت الجماعة إنها قلقة بشأن الماكينات التي من المقرر أن يتم استخدامها في الانتخابات المقررة في التاسع من آيار/مايو المقبل.

وكتبت الجماعة على الموقع الالكتروني الذي تعرض للتشويه: "نطالب بتطبيق المواصفات الامنية على ماكينات المسح الضوئي الخاصة بفرز الاصوات، مضيفة: "نحن نراقب، يا لجنة الانتخابات!".

من ناحية أخرى، قال المتحدث باسم لجنة الانتخابات، جيمس جيمينيز، أنه رغم سلامة قواعد البيانات الخاصة بالموقع الالكتروني، إلا أن بعض خواصه قد تأثرت، وسيتم إعادتها بعد أن يتم فحص الشبكة.

وأوضح أن نظام التصويت الآلي يتسم بخواص حماية وأمن خاصة به، والتي هي أعلى من تلك المستخدمة للموقع الالكتروني.

وإلى جانب انتخاب رئيس جديد للبلاد، سوف يقوم الفلبينيون أيضا بانتخاب نائب للرئيس و12 من أعضاء مجلس الشيوخ، والمئات من ممثلي الكونجرس وعشرات الآلاف من المسئولين المحليين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً