العدد 4951 - الأحد 27 مارس 2016م الموافق 18 جمادى الآخرة 1437هـ

المنتخب الأردني يواجه استراليا في التصفيات المزدوجة

يحل منتخب الاردن لكرة القدم ضيفا على نظيره الاسترالي في سيدني غدا (الثلثاء) ساعياً إلى تكرار فوزه عليه للتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات مونديال 2018 ونهائيات كأس آسيا 2019 كمتصدر للمجموعة الثانية في الجولة العاشرة الاخيرة من التصفيات.

وتلعب طاجكستان مع قيرغيزستان ايضا في المجموعة ذاتها.

وتتصدر استراليا ترتيب المجموعة برصيد 18 نقطة، بفارق نقطتين امام الاردن، وتأتي قيرغيزستان ثالثة ولها 11 نقطة، وطاجكستان رابعة بخمس نقاط، وبنغلادش اخيرة بنقطة واحدة.

ويتأهل ابطال المجموعات الثماني إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الثالث الأخير من تصفيات مونديال 2018، كما تتأهل هذه المنتخبات الـ12 مباشرة إلى كأس آسيا 2019 في الامارات التي ستشهد مشاركة 24 منتخبا لاول مرة وليس 16 منتخبا كما كانت عليه الحال في السابق.

وكان منتخب الاردن هزم نظيره الاسترالي بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب بعمان في الثامن من أكتوبر الماضي.

يقود المنتخب الاردني في هذه المباراة المدرب الانجليزي هاري ريدناب الذي يتولى الاشراف عليه لمباراتين، وقاده الى اكتساح بنغلادش 8-صفر الخميس الماضي.

واعتبر ريدناب أن المواجهة مع استراليا ستكون صعبة وان فريقه سيلعب من اجل الفوز.

وقال المدرب الانجليزي عقب وصوله إلى مطار سيدني "نحن ندرك أن المباراة أمام أستراليا ستكون أصعب بكثير، نتفهم ذلك، يجب أن نقدم مباراة جيدة للغاية، فنحن بحاجة لتحقيق الفوز ولهذا فإننا سنلعب من أجل الفوز".

وأضاف "يجب أن نبدأ المباراة بصورة جيدة لأنه سيكون هناك جمهور كبير وسط أجواء رائعة.. يجب أن نكون جاهزين عند انطلاق المباراة كما فعلنا أمام بنغلادش وأن نلعب بذات الطريقة".

واوضح "لو لم اكن اعتقد بامكانية تحقيق الفوز لكنت ذهبت اليوم الى منزلي، يجب ان نؤمن باننا نملك فرصة الفوز".

وكان الاتحاد الاردني استعان بخدمات ريدناب لقيادة منتخبه في مباراتيه امام بنغلادش واستراليا خلفا للبلجيكي بول بوت الذي قدم استقالته من منصبه مطلع العام الحالي بعد ان صدرت بحقه مؤخرا عقوبة السجن لمدة سنتين من المحاكم البلجيكية.

ورفض ريدناب الحديث عن احتمال تمديد عقده مع الأردن بقوله "أنا مستمتع بالعمل ولكنني لا أعرف شيئا حول المستقبل.. أتيت من أجل مباراتين، وهذا ما اتفقت عليه مع الأمير علي".

وتابع "أنا مستشار نادي ديربي حاليا، ولهذا بمجرد العودة من هنا فإننا سأتوجه إلى ديربي، سنلعب مع كارديف السبت وهي مباراة كبيرة بالنسبة لنا، أنا فقط أريد تحقيق نتيجة رائعة للأردن".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً