العدد 4951 - الأحد 27 مارس 2016م الموافق 18 جمادى الآخرة 1437هـ

مواجهة مصيرية للعراق أمام فيتنام في التصفيات المزدوجة

يخوض المنتخب العراقي لكرة القدم مهمة مصيرية عندما يلتقي نظيره الفيتنامي غدا (الثلثاء) في طهران في المباراة الاخيرة من الدور الثاني لمنافسات المجموعة السادسة المؤدية إلى مونديال روسيا 2018 وكأس آسيا 2019 في الامارات.

ويدخل المنتخب العراقي الذي سيجد نفسه أمام ضرورة الفوز المشترط على فيتنام في حسابات معقدة وشائكة تتعلق بموقف المجموعات الباقية التي ارتفعت فيها حدة الصراع على حسم المركز الثاني حيث ستقام مواجهات حاسمة غدا ايضا.

وتعقدت مهمة منتخب اسود الرافدين في الوصول إلى الدور الثالث الاخير من التصفيات بعد ان تلقى ضربة قوية امام تايلاند بتعادلهما 2-2 في الجولة الماضية، وقد اطاحت هذه النتيجة براس المدرب يحيى علوان الذي وجد نفسه مرغما على تقديم استقالته من منصبه.

ويقود المنتخب العراقي في مباراة الغد مواطنه غني شهد مدرب المنتخب الاولمبي حيث كلف لهذه المهمة من قبل الاتحاد العراقي خلفا لعلوان.

من جهته ذكر شهد "قبولي مهمة قيادة المنتخب ليس مجازفة. لدينا لاعبون نستطيع معهم عبور فيتنام غدا، هناك فرص مهمة امامنا، وسنعمل على تحقيق فوز".

والمح شهد الى ان "تغييرات واضحة ستطرأ على تشكيلة المنتخب امام فيتنام".

ويمتلك المنتخب العراقي في رصيده (9 نقاط) خلف المتصدر المنتخب التايلاندي بفارق اربع نقاط والاخير حسم تأهله الى الدور الثالث الاخير من التصفيات المؤدية الى نهائيات كاس العالم 2018 وكاس امم آسيا 2019.

وسيرتدي المنتخب العراقي في مباراة الغد شارات سوداء حدادا على ارواح ضحايا تفجير انتحاري ارهابي ضرب ملعب كرة قدم جنوب بغداد اثناء توزيع جوائز على لاعبي فرق شعبية الاسبوع الماضي، قضي بسببه اكثر من ثلاثين شابا وترك عشرات الجرحى.

كما ستكون هناك دقيقة صمت تسبق المباراة تضامنا مع ضحايا هذا الحادث واسرهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً