العدد 4951 - الأحد 27 مارس 2016م الموافق 18 جمادى الآخرة 1437هـ

"الشعر الشعبي" تقيم "رمز الوئام" بالزلاق

أقامت جمعية الشعر الشعبي، مساء اليوم الاثنين (28 مارس/ آذار 2016)، أوبريت وأمسية "رمز الوئام"، بفندق ومنتجع سوفتيل الزلاق، وذلك تحت رعاية وزير الديوان الملكي رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة.

وكان في استقباله نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الشعر الشعبي مبارك عمرو العماري، وأعضاء الجمعية.

وبدأ الاحتفال بعزف السلام الملكي، ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى الشاعر مبارك عمرو العماري كلمة، أوضح فيها أن رمز الوئام عنوان تم اقتباس مفرداته من السلام الملكي، وهذه الفعالية هي إهداء لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، القائد المحافظ على الوحدة الوطنية في مملكة البحرين والذي يسير على نهجه المواطنون لأنه هو رمز الوئام الذي يحرص على لم الشمل وتنمية روح المحبة بين أبناء شعبه.

وأعرب العماري عن شكره وتقديره لوزير الديوان الملكي على رعايته لهذه الفعالية وجهوده في تأسيس جمعية الشعر الشعبي ودعمه للشعراء والمواهب الواعدة في هذا الوطن الغالي.

من جانبهما، ألقى الشاعران دعيج بن خليفة آل بنعلي، ومحمد بن جخير العرجاني، قصيدة ترحيبية، ثم ألقى الطفل نايف بن زياد بن حجاب بن نحيت، شيلة  شعرية.

وتضمن أوبريت "رمز الوئام" مقاطع شعرية منتقاة من أشعار وزير الديوان الملكي بمشاركة أربعة شعراء مميزين على الساحة الشعرية.

وقام وزير الديوان الملكي بتكريم الرعاة الرسميين لهذا الأوبريت والجهات الإعلامية والشعراء المشاركين، فيما قدم نائب رئيس جمعية الشعر الشعبي هدية تذكارية إلى الوزير.

كما أقيمت على هامش الأوبريت أمسية شعرية شارك فيها عدد من شعراء مملكة البحرين والخليج العربي، حيث تطرق هذا العمل التاريخي أوبريت "رمز الوئام" من الفاتح العظيم في البحرين بدءاً من وصول المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ أحمد الفاتح ووصولاً إلى العهد الزاهر لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ومركزاً على الإنجازات التي حققتها مملكة البحرين عبر مسيرتها التنموية.

وبهذه المناسبة، أشاد وزير الديوان الملكي بمبادرة الجمعية بإهداء هذا الأوبريت إلى مقام عاهل البلاد، الذي يدعم ويشجع الشعراء ومسيرة الحركة الشعرية في المملكة.

وأعرب عن الشكر والتقدير لجميع القائمين على هذا الأوبريت الوطني والأمسية المتميزة التي أتاحت الفرصة للشعراء البحرينيين للظهور بفعاليات تليق بمستواهم الشعري والتواصل مع جمهورهم وكذلك الشعراء الخليجيين لتبادل الخبرات فيما بينهم والتعارف، وأبدى إعجابه بالعمل الفني الذي يأتي ضمن أهداف جمعية الشعر الشعبي في المشاركة في مختلف المناسبات الوطنية.

وأثنى على دور الجمعية في إقامة مثل هذه الفعاليات الوطنية وجهودها لدعم الشعر والشعراء، متمنيا للقائمين عليها كل التوفيق والسداد خدمة لمسيرة الشعر الشعبي في المملكة.

يذكر أن هذا الأوبريت الضخم يقام بمناسبة ذكرى مرور 20 عاماً على تأسيس وإشهار جمعية الشعر الشعبي، حيث وقع الاختيار على اسم الأوبريت "رمز الوئام" لأنه يرمز إلى السلام الملكي البحريني، الذي صاغ كلماته وزير الديوان الملكي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً