العدد 4952 - الإثنين 28 مارس 2016م الموافق 19 جمادى الآخرة 1437هـ

متهمان سعوديان بخلية تجسس يرفضان تقديم دفوعهما أمام المحكمة

رفض متهمان سعوديان بالتجسس لصالح إيران تقديم دفوعهما أمام المحكمة الجزائية في العاصمة الرياض، والتي يحاكم فيها 32 متهماً.

وذكرت صحيفة «عكاظ» السعودية الصادرة أمس الإثنين (28 مارس/ آذار 2016) أن المتهمين 15 و16 في القضية المعروفة إعلامياً باسم «خلية التجسس لإيران» هما أستاذ جامعي، والثاني يعمل موظفًا في وزارة التعليم، واعتذر المتهمان عن عدم تقديم دفوعهما، وادعى المتهم 15 أنه لم يتمكن من مقابلة محاميه.

يشار إلى أن المتهم 15 وهو أستاذ بإحدى الجامعات السعودية، متهم بمقابلة عناصر من المخابرات الإيرانية، والسعي لتجنيد أعضاء من المذهب الشيعي في هيئة التدريس بجامعة الملك سعود للتجسس لصالح إيران، في حين يواجه المتهم 16 تهمة بالتخابر مع إيران وتزويدها بمعلومات لإثارة الفوضى والفتنة الطائفية في البلاد.

وتضمنت لائحة الدعوى للمتهمين فى القضية، التي بدأت المحكمة الجزائية بالرياض في نظرها فى 21 فبراير/ شباط الماضي تكوين خلية تجسس بالتعاون والارتباط والتخابر مع عناصر من المخابرات الإيرانية وتقديم معلومات في غاية السرية والخطورة في المجال العسكري تمس الأمن الوطني للمملكة ووحدة وسلامة أراضيها وقواتها المسلحة. وتضمنت التهم عملهم على تجنيد أشخاص يعملون في أجهزة الدولة لغرض التجسس والتخابر لصالح المخابرات الإيرانية.

العدد 4952 - الإثنين 28 مارس 2016م الموافق 19 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً