العدد 4952 - الإثنين 28 مارس 2016م الموافق 19 جمادى الآخرة 1437هـ

آمال وليامز في لقب تاسع في ميامي تتلاشى

 

انتهت مساعي سيرينا وليامز نحو إحراز لقب بطولة ميامي للتنس للمرة التاسعة بصورة مفاجئة عندما خسرت المصنفة الأولى عالميا 6-7 و6-1 و6-2 في الدور الرابع أمام الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا المصنفة 15 أمس الاثنين.

وكانت الهزيمة على ملاعب ميامي الصلبة الأولى في البطولة لوليامز منذ 2012 التي فازت بالنسخ الثلاث الأخيرة.

وقالت كوزنتسوفا بعدما حققت انتصارها الأول على وليامز منذ 2009: "أشعر بالحماس حقا. أتأسف للجماهير التي تشعر بخيبة أمل لخروج سيرينا... لكن بالتأكيد ستكون موجودة في بطولات أخرى."

وأضافت "أنا سعيدة حقا بأدائي. حاولت البقاء في مستوى جيد طيلة المباراة. أعتقد أنني أبليت بلاء حسنا وأنا سعيدة بالطريقة التي سددت بها ضربات الإرسال".

وشهد يوم أمس بعض الأحداث الدرامية في كراندون بارك إذ نزلت سيرينا إلى الملعب لمباراتها في دور الستة عشر فور انتهاء مواجهة المصنفة الثانية عالميا اجنيشكا رادفانسكا أمام السويسرية تيميا باشينسكي المصنفة 19 بخسارة اللاعبة البولندية 2-6 و6-4 و6-2.

وكانت رادفانسكا البطلة في ميامي العام 2012 قبل الألقاب الثلاثة المتتالية لوليامز.

واستمرت المفاجآت في المساء فخسرت المصنفة الرابعة الاسبانية جاربين موجوروزا بلانكو 7-6 و7-6 أمام المصنفة 13 فيكتوريا ازارينكا لاعبة روسيا البيضاء التي لا تزال في حالة جيدة بعد انتصارها في انديان ويلز هذا الشهر.

وكانت المجموعة الأولى متقاربة المستوى ولم تنجح أي لاعبة في فرض هيمنتها على الأخرى ليصل الأمر إلى شوط فاصل فازت به اللاعبة الأميركية 7-3 بمساعدة ضربتي إرسال ساحقتين.

وهيمنت كوزنتسوفا على المجموعة الثانية من البداية وكسرت إرسال اللاعبة الأميركية الحاصلة على 21 لقبا في البطولات الأربع الكبرى لتتقدم 3-1 قبل أن تفوز بالأشواط الثلاثة التالية وتعادل النتيجة.

واستمر ضغط اللاعبة الروسية وكسرت إرسال وليامز مرتين في بداية المجموعة الثالثة لتفوز بالأشواط الثلاثة الأولى قبل أن توقف وليامز النزيف أخيرا وتقلص الفارق إلى 3-1.

لكن الانتفاضة كانت قصيرة الأمد حيث ردت كوزنتسوفا بطلة أميركا المفتوحة وفرنسا المفتوحة سابقا بكسر آخر لإرسال وليامز لتمضي قدما للفوز بالمباراة بعد نحو ساعتين من اللعب.

وفي مباريات أخرى تأهلت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الخامسة بسهولة إلى دور الثمانية بفوزها 6-3 و6-4 على البريطانية هيذر واطسون.

لكن بريطانيا ستكون موجودة في دور الثمانية بعد فوز جوهانا كونتا على لاعبة رومانية أخرى هي مونيكا نيكوليسكو 6-2 و6-2.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً