العدد 4952 - الإثنين 28 مارس 2016م الموافق 19 جمادى الآخرة 1437هـ

مارتينو: مصير الأرجنتين في كوبا أميركا مرتبط بفوزها على بوليفيا

Gerardo Martino
Gerardo Martino

 

أكد المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم خيراردو مارتينو أن فريقه يحتاج للفوز على بوليفيا في المباراة التي ستجمع بين البلدين مساء اليوم الثلثاء للمضي قدما في مشواره في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وأشار مارتينو إلى أن هذا الفوز سيمنح منتخب بلاده شعورا بالطمأنينة والهدوء خلال منافسات بطولة كوبا أميركا القادمة دون الشعور بالقلق على مصيره في تصفيات المونديال.

وقال المدرب الأرجنتيني المخضرم: "تقييم أهمية كوبا أميركا ودورة الألعاب الأولمبية يرتبط بنتيجة هذه المباراة، إذا فزنا فسنذهب مطمئنين إلى كوبا أميركا دون التفكير في المرحلة القادمة من التصفيات في سبتمبر/أيلول".

وتحتل الأرجنتين المركز الخامس في جدول التصفيات برصيد ثماني نقاط.

ويتربع منتخب الإكوادور على صدارة الترتيب برصيد 13 نقطة يخلفه منتخب أوروغواي في المركز الثاني برصيد عشر نقاط، يليه منتخبا البرازيل والأرجنتين برصيد ثماني نقاط، فيما تحتل بوليفيا المركز التاسع برصيد ثلاث نقاط.

ورفض مارتينو الإفصاح عن تشكيلة المنتخب الأرجنتيني، التي سيخوض بها مباراة اليوم على ملعب البرتو كيمبس بمدينة قرطبة الواقعة على بعد 700 كيلومتر شمال شرق العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

وأضاف مارتينو قائلا: "من المؤكد أن خطة بوليفيا ستعتمد على الهجمات المرتدة، عندما نواجه منافسا على هذه الشاكلة علينا أن نكون نحن من يبادر".

واعترف المدرب السابق لبرشلونة الأسباني أن منتخب بلاده لم يصل بعد إلى المستوى الفني المثالي، رغم فوزه على تشيلي 2 / 1 يوم الخميس الماضي.

وتابع: "أعتقد أننا ما زلنا نعاني من بعض الظروف التي تجبرنا على تغيير طريقة اللعب مثل موقف أحد المنافسين أو مركزنا في جدول الترتيب وهو ما يتطلب الاهتمام بتحقيق نتيجة جيدة أكثر من تقديم مستوى فني عال بغض النظر عن إدراكنا أن طريقة اللعب الجيدة هي من ستقودنا إلى تحقيق نتائج إيجابية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً