العدد 4952 - الإثنين 28 مارس 2016م الموافق 19 جمادى الآخرة 1437هـ

مربعات قائمة ابدأ في "ويندوز" ستصبح أكثر تفاعلية

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

تعمل شركة مايكروسوفت على تحسين خواص قائمة ابدأ في "ويندوز 10" من خلال جعل أيقونات التطبيقات أكثر تفاعلية، وقد بدأت الشركة القيام بذلك منذ إطلاقها ويندوز 8 حيث كانت أيقونات التطبيقات تعرض لمحة عن آخر الإشعارات الواردة من التطبيق ومعلومات أخرى. وذلك وفق ما نقله موقع "tech-echo" التقني اليوم الثلثاء (29 مارس/ آذار 2016).

وبحسب أنباء واردة فإن مايكروسوفت تريد جعل هذه المربعات أكثر تفاعلية من خلال تحويلها إلى مربعات حية "Live Tiles"، ستتيح للمستخدمين إمكانية التفاعل والتجاوب مع الإشعارات مباشرة من دون الحاجة إلى تشغيل التطبيق.

ومعنى ذلك أنك ستتمكن من مشاهدة آخر رسائل البريد الالكتروني الواردة إليك وربما الرد عليها من دون الحاجة إلى تشغيل التطبيق الخاص بالبريد الالكتروني، والأمر ذاته ينطبق على تغريدات تويتر والتطبيقات الأخرى التي تتيح الاطلاع على المحتوى من خلال مربعات البدء.

ومن المتوقع أن تكشف الشركة عن هذا التحديث خلال مؤتمرها السنوي الخاص بالمطورين "Build 2016" نهاية شهر (مارس/ آذار الجاري) في ولاية سان فرانسيسكو الأميركية.

وكان من المفترض أن تطلق شركة مايكروسوفت هذا التحديث للخدمة مع إطلاقها نظام ويندوز 10 لكن يبدو أنها فضلت منحها مزيدًا من الوقت وإطلاقها ضمن تحديث للنظام، وربما ستتم إتاحة الميزة ذاتها إلى نظام ويندوز 8 و 8.1 أيضًا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً