العدد 4952 - الإثنين 28 مارس 2016م الموافق 19 جمادى الآخرة 1437هـ

ألونسو مستعد لسباق البحرين على رغم حادثه المروع في أستراليا

أبدى سائق فريق مكلارين الأسباني فيرناندو ألونسو حماسا شديدا لخوض سباق الجائزة الكبرى البحريني المقرر يوم الأحد المقبل، بعد أسبوعين من نجاته من حادث مروع تعرض له خلال سباق أستراليا الذي أقيم في ملبورن في افتتاح منافسات الموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1.

وقال ألونسو في تصريحات نشرها فريقه اليوم (الثلثاء): "أنا سعيد للغاية بإمكانية مشاركتي في البحرين بعد حادث أستراليا. لقد حصلت على راحة لبعض الوقت ولا أطيق انتظار العودة للمنافس من جديد".

وكان ألونسو قد خرج من سيارته دون التعرض لإصابات بالغة على رغم تحطمها، إذ ارتطم بسيارة سائق هاس استيبان جوتيريز وانقلبت سيارته أكثر من مرة في مشهد مروع ربما كان أبرز حدث في السباق الذي أقيم في 20 مارس/ آذار الجاري.

وقال مدير فريق مكلارين إريك بولييه: "كنت سعيدا للغاية برؤية فيرناندو (ألونسو) يمشي بعد هذا الحادث المرعب، وقد حقق الفريق إنجازا يستحق التقدير بتجهيز هيكل سيارة ألونسو من جديد خلال أيام قليلة".

ومع ذلك، سيكون ألونسو بحاجة إلى محرك جديد إذ أضر الحادث بوحدة الطاقة في السيارة بشكل لا يمكن إصلاحه.

وحقق ألونسو الفوز بسباق البحرين ثلاث مرات خلال مسيرته، وذلك في موسمي 2005 و2006 اللذين توج خلالهما بلقب بطولة العالم، وكذلك في موسم 2010 الذي أنهاه وصيفا لبطل العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً