العدد 4953 - الثلثاء 29 مارس 2016م الموافق 20 جمادى الآخرة 1437هـ

دورة ميامي: ديوكوفيتش بصعوبة إلى ربع النهائي ويضرب موعداً مع برديتش

عانى الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف (أول) عالمياً قبل تخطي النمسوي دومينيك ثييم 6-3 و6-4 الثلثاء في الدور الرابع من دورة ميامي الأميركية لكرة المضرب، ثاني دورات الماسترز (1000 نقطة)، والبالغة جوائزها نحو ملايين دولار.

وعلى رغم أن النتيجة تعبر عن فوز سهل لديوكوفيتش (28 عاماً) حامل اللقب خمس مرات، إلا أن ثييم أرهقه من الكرات البعيدة على خط الملعب. وحصل ثييم (22 عاماً) والمصنف (14) عالمياً، الذي أحرز لقبين في 2016، على 15 كرة لكسر إرسال خصمه في اللقاء لكنه ترجم محاولة وحيدة.

وقال ديوكوفيتش حامل لقب 11 دورة كبرى، والذي يأمل أن يصبح أول لاعب في التاريخ يحقق ثنائية أنديان ويلز/ميامي في ثلاث سنوات على التوالي: "هذا فوز من مجموعتين، لكنها كانت مباراة صعبة. تعين علي أن أحافظ على هدوئي، لأنه ضغط علي كثيرا". وتابع الصربي "كنت محظوظاً في الشوط الأخير عندما أهدر بعض الكرات الأمامية السهلة، كانت ستمنحه كسر الإرسال وتعيده إلى أجواء المباراة". وختم حامل لقب بطولة استراليا المفتوحة مطلع العام: "صنعت الفارق في اللحظات الهامة بالبقاء هادئاً".

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل التشيكي توماس بيرديتش المصنف سابعا والفائز على الفرنسي ريشار غاسكيه العاشر 6-4 و3-6 و7-5. وخرج الفرنسي غايل مونفيس السادس عشر فائزا من مواجهة مثيرة مع البلغاري غريغور ديميتروف السادس والعشرين 6-7 (5-7) و6-3 و6-3. ويأمل مونفيس، الذي خرج من ربع نهائي أنديان ويلز، الذهاب بعيدا في ميامي عندما يلتقي الياباني كي نيشيكوري الفائز عليه في مواجهتهما الوحيدة على عشب هاله الألماني العام 2014.

وتغلب نيشيكوري المصنف سادساً على الاسباني روبرت باوتيتسا اغوت السابع عشر 6-2 و6-4. وتأهل الكندي ميلوس راونيتش المصنف 12 عالمياً بفوزه على البوسني دامير دزومهور 6-صفر و6-3، ليضرب موعداً مع الاسترالي نيك كيريوس الرابع والعشرين والفائز على الروسي أندري كوزنتسوف 7-6 (7-3) و6-3. وبلغ الدور ربع النهائي أيضا البلجيكي دافيد غوفان الخامس عشر بعدما وضع حدا لمشوار الأرجنتيني هوراسيو سيبايوس بالفوز عليه 7-5 و6-3. ويلتقي غوفان الذي وصل إلى نصف نهائي دورة أنديان ويلز للماسترز قبل 10 أيام، في الدور المقبل الفرنسي جيل سيمون التاسع عشر الفائز على مواطنه لوكاس بوي بسهولة تامة 6-صفر و6-1.

يذكر أن سيبايوس استفاد من انسحاب السويسري روجيه فيدرر من اجل المشاركة، وهو اعفي من الدور الأول كونه حل بدلاً من الأسطورة السويسرية ثم تخلص في الدور الثاني من مواطنه خوان مارتن دل بوترو وفي الثالث من الاسباني فرناندو فرداسكو.

ولدى السيدات، حولت السويسرية تيميا باشينسكي التاسعة عشرة تأخرها أمام الرومانية سيمونا هاليب الخامسة عالميا إلى فوز 4-6 و6-3 و6-2 في طريقها إلى نصف النهائي. وكانت باشينسكي (26 عاماً) أقصت في الدور السابق البولندي انييسكا رادفانسكا المصنفة ثانية عالمياً. وضربت موعداً مع الروسية المخضرمة سفتلانا كوزنتسوفا الخامسة عشرة والتي أقصت في الدور السابق الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى عالمياً. واحتاجت كوزنتسوفا (30 عاماً)، المتوّجة في ميامي العام 2006، إلى ساعتين و43 دقيقة للتفوق على مواطنتها ايكاتيرينا ماكاروفا الثلاثين 6-7 (3-7) و6-4 و6-3.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً