العدد 4953 - الثلثاء 29 مارس 2016م الموافق 20 جمادى الآخرة 1437هـ

الأرجنتين تواصل صحوتها في تصفيات أميركا الجنوبية لمونديال 2018

واصل المنتخب الأرجنتيني صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على ضيفه البوليفي 2-صفر. اليوم (الأربعاء) في الجولة السادسة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

فبعد جمعها نقطتين من خسارة وتعادلين في المباريات الثلاث الأولى، حققت الأرجنتين العلامة الكاملة في مبارياتها الثلاث الأخيرة.

واستفاد المنتخب الأرجنتيني كثيرا من عودة نجمه ليونيل ميسي وحقق فوزين غاليين على مضيفته تشيلي (2-1) وبوليفيا وارتقى إلى المركز الثالث بفارق نقطتين عن المتصدرين الاوروغواي والإكوادور.

وفرض مدافع ريفر بلايت غابريال ميركادو الذي استدعاه خيراردو مارتينو لتعويض غياب مدافع فيورنتينا الايطالي فاكوندو رونكاليا الموقوف، نفسه نجما في المباراتين، إذ سجل هدف الفوز في مرمى تشيلي، وافتتح التسجيل في المباراة عندما استغل كرة من مهاجم نابولي الايطالي غونزالو هيغواين أمام المرمى فتابعها زاحفة داخل الشباك (20).

وعزز نجم برشلونة ميسي تقدم الأرجنتين بالهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 30 رافعا رصيده إلى 50 هدفا دوليا معززا موقعه في المركز الثاني على لائحة أفضل الهدافين في تاريخه منتخب "التانغو" وبات على بعد 6 أهداف من معادلة الرقم القياسي التاريخي الموجود بحوزة غابريال باتيستوتا.

وتنتظر الأرجنتين قمة نارية في الجولة السابعة أمام ضيفتها الاوروغواي في 30 أغسطس/ آب المقبل.

لكن الأرجنتين خسرت خدمات نجمها وباريس سان جرمان الفرنسي انخل دي ماريا بسبب الإصابة فاضطر إلى ترك مكانه لانخل كوريا مباشرة بعد الهدف الثاني.

وفضل مارتينو الدفع بهيغواين أساسيا على حساب مهاجم مانشستر سيتي الانجليزي سيرخيو اغويرو قبل أن يدفع بالأخير مكان الأول في الدقيقة 78.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً