العدد 4953 - الثلثاء 29 مارس 2016م الموافق 20 جمادى الآخرة 1437هـ

ناصر بن حمد: الإثارة والندية عنوان "سباق ولي العهد للقدرة" السبت المقبل

عوالي – المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

 

يواصل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة تحضيراته الجادة لانطلاقة سباق كأس ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة والذي من المقرر إقامته يوم السبت الثاني من ابريل/نيسان لمسافة 120 كم CEI2* والسباق التأهيلي الدولي والمحلي لمسافة 80 و40 كم.

وتواصل اللجان العاملة في الاتحاد مسيرة عملها للتحضير للسباق بناء على توجيهات ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأكد سمو الشيخ ناصر أهمية وقوة منافسات السباق نظرا لرعاية ودعم وتواصل سمو ولي العهد للسباق مع منافسات القدرة وبعد النجاح الكبير للبطولة التي أقيمت باسم سمو ولي العهد في الموسم الماضي، مشيراً إلى أن السباق يعتبر السباقات الهامة والتي تتطلب إستراتيجية جديدة مغايرة عن السباقات الماضية والتي تتطلب جهدا مضاعفا لتحقيق اللقب.

وأوضح سمو الشيخ ناصر أن المنافسة ستكون قوية وصعبة في هذا السباق، فجميع الفرسان واصلوا استعداداتهم الجادة والمتواصلة وسعت إلى بلوغ مرحلة الاستعداد النهائي للمشاركة في هذا السباق، ومحاولة الفوز بإحدى المراكز الأولى المتقدمة في هذه المناسبة الكبيرة.

وعبر سموه عن شكره وتقديره لسمو ولي العهد على دعمه المتواصل لسباقات القدرة في المملكة، مؤكدا أن هذا الدعم والمؤازرة من سمو ولي العهد يشكل حافزا للجميع لبذل المزيد من العطاء تحقيقا لكل الطموحات والأهداف المنشودة وطالب سموه للإعداد والتجهيز لمنافسات بطولة كأس سمو ولي العهد للقدرة وأكد أن بطولة كأس ولي العهد تعتبر واحدة من أهم وأكبر السباقات على مستوى المملكة، وهو نموذج للسباقات المميزة التي تحظى بالمشاركات القوية والكبيرة والمتابعة من الجميع.

 

 فيصل بن راشد يشيد سباق مغاير

من جانبه، عبر رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة عن تقديره واعتزازه بتنظيم سباق ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة مؤكدا أن هذه الرعاية من قبل سمو ولي العهد لرياضة القدرة له أبلغ الأثر في نفوس الفرسان وإصرارهم على بذل المزيد من العمل والعطاء بما يشرف اسم البحرين، ويسهم في تطوير سباقات القدرة التي تحظى بالدعم والاهتمام الكبير من لدن سموه.

وأكد سمو الشيخ فيصل أن هذه الرعاية هي بمثابة وسام الاعتزاز الذي يتشرف به جميع فرسان المملكة بحمله على صدورهم، مؤكدا أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سيعمل على تنفيذ التوجيهات السديدة من أجل تقدم وتطور سباقات القدرة بالشكل الذي يحقق كل الطموحات والأهداف المرجوة.

وأشاد سمو الشيخ فيصل بالدعم الكبير الذي يقدمه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في سبيل إنجاح كافة السباقات التي ينظمها والأنشطة التي تهتم بتطوير رياضة الفروسية وخاصة القدرة التي حققت انجازات باهرة على المستوى العالمي، مؤكدا أن دعم سموه سيسهم في تحقيق النجاح الكبير لسباق سمو ولي العهد.

وتوقع فيصل بن راشد منافسة قوية ومميزة وصعبة في هذا السباق الهام والكبير، وخصوصا مع المشاركة الواسعة لأبرز الفرسان من الإسطبلات المحلية، مؤكداً أن فرسان البحرين حريصين على التواجد والمشاركة في هذه البطولة القوية والحرص على تحقيق أفضل المراكز والنتائج كما عودونا دائما وأكد بأن هذا السباق الكبير في وقت أصبحت فيه الجياد في قمة جاهزيتها للمشاركة في هذه البطولة القوية، متوقعا سموه أن يكون السباق قويا ومثيرا ومختلفا عن السباقات الماضية.

وأضاف فيصل بن راشد بأن سباق كأس ولي العهد تميز عن غيره في السباقات الماضية من إثارة وقوة السباق، موضحا سموه بأن هذه النوعية من السباقات تحتاج إلى إعداد خاص واستراتيجيات خاصة من قبل الفرق المشاركة في السباق مؤكدا أن هذه الاستراتيجيات والاستعدادات الخاصة هي التي ستزيد من قوة السباق وإثارته.

 

 

دعيج بن سلمان: جاهزون لإنجاح السباق

ومن جانبه، أكد رئيس لجنة القدرة بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة جاهزية الاتحاد لتنظيم سباق سمو ولي العهد وعبر الشيخ دعيج عن تقديره واعتزازه للرعاية الكريمة من قبل سمو ولي العهد لهذا السباق الذي يحمل الاسم الغالي، وهذا أن دل على شيء فأنه يدل على حرص واهتمام سموه برياضة الخيل والفروسية، ودعمه وتواصله في سبيل تطوير رياضة سباقات القدرة بصورة خاصة.

وأبدى الشيخ دعيج تفاؤله بالسباق، وتوقع أن يشهد السباق منافسة قوية وحقيقية من قبل مختلف الفرسان المشاركين في السباق الهام التي حرصت على المشاركة في هذا السباق المميز، مؤكدا أن سباق كأس سمو ولي العهد سيكون واحدا من أقوى وأمتع السباقات، وستحسب الفرق والإسطبلات ألف حساب لما لها من أهمية خاصة لدى الجميع وبين أن سباق ولي العهد سيكون مغايرا جدا من الناحية الفنية إذ اظهر الفرسان مستويات وسرعات عالية أكدت التطور الكبير الذي وصلت له القدرة البحرينية.

وأبدى دعيج بن سلمان ارتياحه من الجانب التنظيمي للسباق من خلال اللجان التي شكلت، وحرصت على إتمام عملها بالصورة المطلوبة، ونجحت في الوصول إلى المرحلة النهائية قبل استضافة السباق، مؤكدا أن الجهود التي يبذلها كل العاملين في اللجان ستساهم بصورة كبيرة في إنجاح السباق وظهوره بالمستوى المأمول. وتمنى دعيج بن سلمان كل التوفيق لجميع الفرسان والإسطبلات في السباق المشاركين في السباق، وتحقيق المراكز المتقدمة والنتائج الايجابية.

 

 

خالد: التطلع للمراكز الأولى

وأكد خالد احمد حسن بأن سباق سمو ولي العهد يعد من السباقات الكبيرة في هذا الموسم الذي شهد مستويات كبيرة متميزة من قبل مختلف الفرسان، مشيرا إلى أن الفرسان والجياد أصبحت الآن في قمة جاهزيتها للمشاركة في هذه البطولة القوية، متوقعا أن يكون السباق قويا ومثيرا ومختلفا عن السباقات الماضية الذي يتطلب من جميع الفرسان التركيز في السباق من اجل تحقيق المراكز المتقدمة.

وأشاد بالمشاركة الكبيرة والواسعة من قبل الفريق الملكي والإسطبلات المحلية في البطولات الماضية، مؤكدا أن هذه المشاركة هي أحد الأسباب الرئيسية في نجاح الموسم، والتي ساهمت أيضا في رفع مستوى البطولات المحلية بما يتناسب مع المكانة وصلت إليها رياضة القدرة البحرينية، مؤكدا أن سباق كأس ولي العهد سيكون استمرارا لهذه السباق وسيحظى بمستويات بارزة نظرا لتطلع الفرسان لتحقيق المراكز الأولى.

 

 

الجمعة الفحص البيطري

وحدد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة يوم الجمعة موعدا للفحص البيطري للسباق اعتبارا من الساعة الثلاثة وحتى الرابعة والنصف بقرية البحرين الدولية للقدرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً