العدد 4954 - الأربعاء 30 مارس 2016م الموافق 21 جمادى الآخرة 1437هـ

مجلس إدارة غرفة التجارة يرفض استقالة خالد المؤيد

اجتماع مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين
اجتماع مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين

رفض مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين أمس (الأربعاء)، استقالة رئيس مجلس الإدارة خالد المؤيد، وعمل على تكليف أعضاء للتوسط لدى خالد المؤيد للعدول عن استقالته وعودته إلى رئاسة الغرفة.

وعقد المجلس اجتماعه بحضور كلٍّ من: خالد الزياني، عبدالحميد الكوهجي، ساجد إظهار الحق، أحمد بن هندي، عادل العالي، نبيل كانو، الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة، أفنان الزياني، أحلام جناحي، ديما الحداد، محمد عادل فخرو، محمد فاروق المؤيد.

فيما غاب 5 أعضاء، وهم: خالد المؤيد، عثمان شريف، خالد الأمين، وعيسى عبدالرحيم، وجواد الحواج، حسب ما ذكرته المصادر.

وخلال الاجتماع الذي ترأسه النائب الأول لرئيس الغرفة خالد الزياني، تم اعتماد تواقيع أعضاء مجلس الإدارة الذين أخذوا مناصب جديدة، في الهيئات الرسمية والبنوك.

وتمّ التصديق على محضر الاجتماع السابق، الذي جرى فيه تدوير المناصب في هيئة المكتب، التي كانت محل خلاف شديد بين الأعضاء والذي أدى إلى تقديم رئيس المجلس خالد المؤيد استقالته، ووصف ذلك بـ «بدعة التدوير».

ويتوقع نقل الصراع، إلى الجمعية العمومية العادية للغرفة، والتي ستُعقد في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الخميس الموافق 7 أبريل 2016 في قاعة المملكة بالطابق الأول من مبنى الغرفة (بيت التجار).


صادق على «تدوير المناصب» في هيئة المكتب

مجلس إدارة غرفة التجارة يرفض استقالة خالد المؤيد

المنامة - عباس المغني

رفض مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين الذي عقد أمس (الأربعاء)، استقالة رئيس مجلس الإدارة خالد المؤيد، وكلف أعضاء للتوسط لدى خالد المؤيد للعدول عن استقالته وعودته إلى رئاسة الغرفة.

وعقد المجلس اجتماعه بحضور كل من: خالد الزياني، عبدالحميد الكوهجي، ساجد إظهار الحق، أحمد بن هندي، عادل العالي، نبيل كانو، الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة، أفنان الزياني، أحلام جناحي، ديما الحداد، محمد عادل فخرو، محمد فاروق المؤيد.

فيما غاب 5 أعضاء، وهم: خالد المؤيد، عثمان شريف، خالد الأمين، عيسى عبدالرحيم، وجواد الحواج، بحسب ما ذكرته المصادر.

وخلال الاجتماع الذي ترأسه النائب الأول لرئيس الغرفة خالد الزياني، تم اعتماد تواقيع أعضاء مجلس الإدارة الذين أخذوا مناصب جديدة، في الهيئات الرسمية والبنوك.

وتم التصديق على محضر الاجتماع السابق، الذي جرى فيه تدوير المناصب في هيئة المكتب، التي كانت محل خلاف شديد بين الأعضاء والذي أدى إلى تقديم رئيس المجلس خالد المؤيد استقالته، ووصف ذلك بـ «بدعة التدوير».

ويتوقع نقل الصراع، إلى الجمعية العمومية العادية للغرفة، والتي ستعقد في تمام الساعة 10:00 من صباح يوم الخميس (7 أبريل/ نيسان 2016) في قاعة المملكة بالطابق الأول من مبنى الغرفة «بيت التجار».

يذكر أن مجلس إدارة غرفة وصناعة البحرين عقد يوم الأحد (27 مارس/ آذار 2016)، اجتماعاً استثنائياً ساخناً نتج عنه تغييرات جذرية في مقر الغرفة وشملت التغييرات دخول كل من خالد الزياني كنائب أول للرئيس وعبدالحميد الكوهجي نائباً ثانياً في حين احتفظ رئيس الغرفة خالد المؤيد بمنصبه كرئيس لمجلس الإدارة. وبحسب التغييرات الجديدة فقد دخل 4 أعضاء جدد في هيئة المكتب المكونة من سبعة أعضاء من مجلس الإدارة، وتعنى بالأمور التشغيلية اليومية والتي كانت من أهم أسباب الخلاف الذي قاد 10 أعضاء من داخل المجلس للمطالبة بتغيير في هيئة المكتب وسط رفض الغرفة حينها قبل أن ترسل وزارة التجارة والصناعة - الوصية على الغرفة بموجب القانون - بفتوى هيئة الإفتاء بجواز التغيير في هيئة المكتب في الدورة الحالية.

ومع التعديلات الجديدة فقد تم تغيير هيئة المكتب التي يعتبر فيها الرئيس ونائباه والأمين المالي أعضاء فيها بصورة تلقائية لتكون تركيبة هيئة المكتب كالتالي: خالد المؤيد (الرئيس)، خالد الزياني (النائب الأول)، عبدالحميد الكوهجي (النائب الثاني)، عيسى عبدالرحيم (الأمين المالي)، (نائب الأمين المالي) محمد ساجد، (العضو الأول) أحمد بن هندي، (العضو الثاني) عبدالحكيم الشمري.

العدد 4954 - الأربعاء 30 مارس 2016م الموافق 21 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً