العدد 4954 - الأربعاء 30 مارس 2016م الموافق 21 جمادى الآخرة 1437هـ

لامبورغيني هوراكان LP580-2 تصميم انسيابي جديد من الواجهتين الأمامية والخلفية

أطلقت الشركة الإيطالية لصناعة السيارات "أوتوموبيلي لامبورغيني" سيارة "لامبورغيني هوراكان LP580-2 " في منطقة الشرق الأوسط حيث تم طرحها في السوق الكويتية والتي نظمتها شركة فؤاد الغانم وأولاده للسيارات.

ونشرت صحيفة الأنباء الكويتية اليوم الخميس (31 مارس/ آذار 2016) في حفل تجارب سيارة هوراكان الجديدة أن هوراكان تواصل تقاليدها بابتكار نماذج سيارات مفعمة بالأصالة والرؤيا والاعتماد على أحدث التقنيات، كما تحظى بإعجاب العملاء الذين يترقبون اختبار تجربة قيادة أكثر تشويقا وتميزا، فضلا عن سائقي النماذج الأخرى من سيارات الدفع الخلفي الذين يطمحون لقيادة سيارة "لامبورغيني".

إنها التعبير الأكثر نقاء عن "لامبورغيني" حتى اليوم بكل ما تنطوي عليه من تحسينات تقنية رائدة، فضلا عن كونها سيارة خاصة بالسائقين الجادين نظرا لما تمنحه من متعة قيادة بأبهى صورها.

هوراكان LP580-2 تتألق اليوم بتصميم وهندسة خاصة مع نظام دفع خلفي، وتجمع بين الاطلالة الانسيابية الجديدة مع حزمة خاصة تعزز من التجربة الاستثنائية لقيادة "لامبورغيني".

ويميل توزيع الوزن بنسبة 40 في المئة في الأمام و60 في المئة في الخلف للحد من تعطل المحور الأمامي.

وتلعب إعدادات إدارة القوة الجديدة كليا، والتي تتضمن نظام تعليق معدلا وإعداد توجيه جديد فضلا عن أدوات التحكم بالثبات والجر المعاد معايرتها، دورا مهما في تعزيز الصلة المباشرة للسائق بالطريق قدر الإمكان.

كما تم ضبط أنماط قيادة "لامبورغيني" المنتقاة: سترادا، وسبورت وكورسا لتوفير خصائص التوجيه الزائد، والتأكيد على أصالة القيادة بنظام دفع خلفي.

التصميم

تختلف "لامبورغيني هوراكانLP580-2" بشكل واضح عن نظيرتها المزودة بنظام دفع رباعي، وخضعت الواجهتان الأمامية والخلفية لإعادة تصميم منحت السيارة اطلالة شبابية جديدة أكثر جرأة، وأبرزت أسلوبها التصميمي الفريد الذي يحاكي عالم الطيران.

وتحتفي كل تفاصيل هوراكان بلمسات جمالية وظيفية جاءت نتيجة للتعاون الوثيق بين مصممي شنترو ستيله وخبراء ديناميكية الهواء لدى "لامبورغيني".

وتعمل فتحات إدخال الهواء الأمامية الجديدة وكبيرة الحجم على توجيه هواء التبريد والرياح العكسية لتعزيز ضغط المحور الأمامي نحو الأسفل.

وبالإضافة إلى ناشر الهواء المرتفع على الجانب السفلي من هيكل السيارة، تعمل شفة مخمد الهواء الخلفي على تحسين تدفق الهواء حول الجهة الخلفية من السيارة، ولا تتطلب هوراكان وجود مخمد هواء خلفي قابل للتحريك.

وتزهو هوراكان LP580-2 بعجلات كاري الجديدة ذات الأحجام المختلفة (الأمام/ الخلف) يبلغ قياسها 19 بوصة، ما يعزز من المظهر الديناميكي للسيارة.

وقد صنعت إطارات بيريلي بزيرو خصيصا للسيارة ذات الدفع الخلفي.

كما تم تشكيل مكابح الفولاذ المقاوم للصدأ المزودة بمقابض ألمنيوم لأسطوانات المكابح خصيصا لخفض الوزن وتوفير التبريد.

محرك معدل

تم تعديل محرك هوراكان V10 سعة 5.2 ليترات، والذي يعمل بسحب الهواء الطبيعي والمركب في الوسط، هندسيا لتقديم حد أقصى من القوة يبلغ 580 حصانا، وعزم دوران قدره 540 نيوتن/متر مع توليد 75 في المئة من العزم عند 1000 دورة في الدقيقة.

وكما هو الحال مع نماذج هوراكان الأخرى، تحتوي LP580-2 على نظام خاص يبطل عمل الأسطوانات لتحسين كفاءة المحرك.

وعندما لا تدعو الحاجة إلى استخدام كامل سعة المحرك، يتم إبطال خمس من الأسطوانات العشر مؤقتا عن طريق إيقاف تشغيل أحد صفوف الأسطوانات، وعندما يزيد السائق السرعة يتحول النظام تلقائيا إلى وضع الأسطوانات العشر، فلا يكاد السائق يشعر بذلك مطلقا.

هذا المحرك يتصل بناقل حركة مزدوج من 7 سرعات من LDF، وتكفل هندسته الحصول على أسرع عملية تغيير للسرعات، ويتضمن نظام التحكم بالإطلاق للحصول على أقصى قدر ممكن من التسارع منذ البداية.

كما تم ضبط نظام التوجيه الذي يعمل بالطاقة الكهربائية ونظام التوجيه الديناميكي الذكي من "لامبورغيني" لتحسين رشاقة السيارة وتعزيز قدرة التحكم بها بغض النظر عن ظروف القيادة، واعتمادا على نمط القيادة والسرعة.

وعززت لمسات علم الحركة المجردة في الخلف من الشعور بالتوازن المتميز للسيارة من المنتصف.

ويبلغ الوزن الصافي للسيارة 1389 كغم، بما يجعلها أكثر خفة بـ 33 كغم عن هوراكان LP610-2 كوبيه، وتعتمد LP580-2 على شاسيه هوراكان الهجين من الألمنيوم وألياف الكربون، الأمر الذي يسهم في خفض الوزن.

وتحتوي السيارة على نظام الاستشعار الموضوع في مركز جاذبية السيارة، ويتتبع كل التحركات ثلاثية الأبعاد، في نموذج السيارة بنظام الدفع الخلفي، حيث يقدم هذا النظام معلومات في الوقت الحقيقي لنظام التعليق الاختياري ماجنيتو ريولوجيكال سسبنشن (إم آر إس)، ونظم التحكم بالتوجيه والثبات، ويتم ضبط نظام التحكم الإلكتروني بالثبات للتكيف مع جميع الظروف مع التأكيد على طابع السيارة ذات الدفع الخلفي في كل نمط من أنماط القيادة.

قمة المتعة

صممت كل جوانب هوراكان LP580-2 هندستها لتحقيق متعة القيادة، وتمكين السائقين من تفسير ردود أفعال السيارة وتعزيز التواصل مع الطريق أو المسار.

ويتيح زر ANIMA الإدارة الذكية للشبكة المتكيفة: وتعني الروح باللغة الإيطالية عملية التغيير بين مختلف أوضاع القيادة التي عدلت لتتناسب مع الروح النموذجية للدفع الخلفي.

فعلى سبيل المثال يعتبر النمط سترادا الأمثل للاستخدام اليومي، حيث يستجيب بشكل طفيف مع التوجيه ذي القدر الأدنى من اللازم، والتركيز على الجر، فيما يتيح النمط سبورت قيادة رياضية مشوقة مع سلوك يسمح بشيء من التوجيه الزائد عن اللازم، ويكفل النمط كورسا الحصول على أقصى قدر ممكن من الأداء في وضع المضمار لتوفير سلوك توجيهي محايد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً