العدد 4954 - الأربعاء 30 مارس 2016م الموافق 21 جمادى الآخرة 1437هـ

الزهراني: 21 مليار ريال تكلفة الحوادث المرورية بالسعودية

الوسط – المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف الأمين العام للجنة السلامة المرورية  سلطان الزهراني أن آخر الإحصائيات تشير إلى أن تكلفة الحوادث المرورية بالمملكة بلغت 21 مليار ريال، منها أربعه مليارات ريال بالمنطقة الشرقية فقط، اذ وقع العام الماضي 5785 إصابة بليغة و1224 وفاة بالمنطقة الشرقية ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الرياض" السعودية اليوم الخميس (31 مارس / آذار 2016).

وقال الزهراني إننا نتأمل من الخطباء توجيه المجتمع والتنويه بأهمية السلامة المرورية بالتحلي بالأخلاق الحميدة والتقيد بآداب وقوانين المرور وقواعد السلامة المرورية للحفاظ على الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة، موضحاً أن ديننا الإسلامي الحنيف حثنا على الحفاظ على أرواحنا وممتلكاتنا وصونها بقيمه ومبادئه السمحة.

جاء ذلك في كلمته خلال ورشة عمل بعنوان دور الخطيب في تعزيز السلامة المرورية والتي نظمهتا لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع وزارة الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد بالشرقية بفندق كورال الخبر وحضرها قرابة 50 خطيبا من خطباء المنطقة الشرقية.

فيما أكد مدير مركز الدعوة والارشاد بالدمام الشيخ مسند القحطاني على أن دور خطباء الجوامع في توعية المصلين أمر هام في الغاية، وخصوصا في الأمور التي تهم حياة الناس اليومية، مشيراً إلى أن أمر السلامة المرورية بالمملكة يشكل هاجسا كبيرا على مستوى الدولة نظراً للارقام المخيفة في أعداد الحوادث والوفيات والاصابات وغيرها من النتائج على المجتمع اقتصادياً واجتماعياً.

وشدد على أن عملية التوعية مسئولية الجميع وليست المرور او الخطباء فقط فالمسألة أكبر من ذلك والأمر جد وخطير فالتوعية تحتاج إلى تأهيل منذ الصغر للاجيال القادمة, ويحتاج من كل واحد منا حزماً مع نفسه في عدد من الاحتياطات اللازمة في التفاعل مع السيارة.

من جانبه، اشاد مدير مرور محافظة الخبر العقيد جهاد المجحد بدور لجنة السلامة المرورية في نشر الوعي بشكل دائم ومتطور للحد من ارتفاع نسبة الحوادث المرورية، منوهاً بأهمية الخطيب لايصال الرسالة لأكبر شريحة من المجتمع وخصوصا فئة الشباب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً