العدد 4954 - الأربعاء 30 مارس 2016م الموافق 21 جمادى الآخرة 1437هـ

ديوكوفيتش إلى نصف نهائي دورة ميامي دون عناء

واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول زحفه نحو الفوز بلقب دورة ميامي الأميركية لكرة المضرب، ثاني دورات الماسترز (1000 نقطة)، للمرة الثالثة على التوالي والسادسة في مسيرته بعد بلوغه الدور نصف النهائي بفوزه على التشيكي توماس بيرديتش السابع 6-3 و6-3.

وضرب ديوكوفيتش الذي يأمل أن يصبح أول لاعب في التاريخ يحقق ثنائية أنديان ويلز/ميامي في ثلاث سنوات على التوالي، موعدا في دور الأربعة مع البلجيكي دافيد غوفان الخامس عشر والذي تغلب بدوره على الفرنسي جيل سيمون الثامن عشر 3-6 و6-2 و6-1.

ولم يكن الفوز الـ14 على التوالي لديوكوفيتش في هذه الدورة والـ28 من أصل 29، سهلا ليس بسبب قوة بيرديتش بل لان الصربي، الفائز ب11 لقبا في بطولات الغراند سلام آخرها في أوائل الموسم الحالي (بطولة استراليا)، عانى في المجموعة الثانية من أوجاع في ظهره ما اضطره إلى إيقاف اللقاء قبل الشوط الثاني من اجل بعض التدليك.

"عانيت بعض التشنج في ظهري لكنه (مدرب اللياقة) قام بعمل رائع وتمكنت من إنهاء اللقاء"، هذا ما قاله ديوكوفيتش الذي استبعد تماما إمكانية أن يكون ما حصل معه الأربعاء مشكلة مزمنة قد تؤثره عليه في المستقبل.

وأكد ديوكوفيتش تفوقه التام على بيرديتش الذي وصل بيرديتش إلى نهائي هذه الدورة العام 2010 حين خسر أمام الأميركي اندي روديك وفاز بلقب واحد في دورات الماسترز وكان العام 2005 في دورة باريس، إذ حقق فوزه العاشر تواليا على منافسه التشيكي والثالث والعشرين من أصل 25 مواجهة بينهما.

وعند السيدات، بلغت الألمانية انجيليك كيربر المصنفة ثانية الدور نصف النهائي بفوزها على الأميركية ماديسون كيز الرابعة والعشرين 6-3 و6-2.

وضربت كيربر، بطلة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، موعدا في دور الأربعة مع البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الثالثة عشرة والتي تغلبت بدورها على البريطانية جوانا كونتا الرابعة والعشرين 6-4 و6-2.

وثأرت ازارنكا، بطلة ميامي لعامي 2009 و2011 والساعية إلى اللقب العشرين في مسيرتها، لخسارتها في المواجهة الوحيدة بين اللاعبتين في الدور الثاني من دورة ووهان الصينية العام 2015.

وتأمل ازارنكا أن تواصل زحفها حتى الفوز باللقب للمرة الثالثة في مسيرتها لأنها ستصبح ثالث لاعبة تحرز أول دورتين من دورات الماسترز اثر فوزها قبل أسبوعين في أنديان ويلز على حساب الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى العالم، بعد الألمانية شتيفي غراف (1994 و1996) والبلجيكية كيم كلايسترز (2005).

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً