العدد 4954 - الأربعاء 30 مارس 2016م الموافق 21 جمادى الآخرة 1437هـ

حرس المنشآت النفطية في ليبيا يتعهد بفتح الموانئ والعمل فورًا تحت شرعية حكومة الوفاق

ذكر تقرير إخباري اليوم الخميس (30 مارس / آذار 2016)، أن جهاز حرس المنشآت النفطية الليبي أعلن استعداده للعمل تحت شرعية حكومة الوفاق الوطني وبشكل فوري، متعهدًا بفتح الموانئ كافة ووضعها تحت تصرف الحكومة، كما تعهد بـ"حماية مكتسبات الشعب الليبي من الإرهابيين والمغتصبين للسلطة".

وأفاد موقع "بوابة الوسط" الالكتروني بأن حرس المنشآت أبدى ارتياحه لوصول المجلس الرئاسي إلى طرابلس، ظهر أمس الأربعاء، على متن زورق ليبي اسمه "السدادة". جاء ذلك في بيان تلاه الناطق باسم جهاز حرس المنشآت النفطية علي الحاسي.

ونقلت "بوابة الوسط" عن الحاسي قوله "إن دخول المجلس الرئاسي العاصمة طرابلس، نقطة أساسية في مسار إعادة بناء مؤسسات الدولة، ويقدر عاليًّا الجهود التي بذلتها الأطراف الليبية كافة، وروح المسؤولية التي تحلت بها طول جلسات ومفاوضات الحوار الوطني، وفق ما يشير إليه الاتفاق السياسي".

واعتبر الجهاز "وصول المجلس الرئاسي إلى مكان عمله حدثًا كبيرًا ومهمًّا، ومعركة أساسية ضد تنظيم داعش الإرهابي، ما يشكل نقطة تحول في مسار الأزمة الليبية لطي صفحة الماضي والانطلاق نحو تنفيذ ما نص عليه الاتفاق السياسي من خطوات لإنهاء معاناة الشعب الليبي ووضع الأزمة على مسار الحل السياسي تلبية لتطلعات الشعب الليبي في الحرية والتغيير الديمقراطي السلمي بما يحفظ وحدة ليبيا وأمنها واستقرارها الأمني والسياسي والتصدي للإرهاب الذي يشكل خطرًا على ليبيا والدول المجاورة لها"، بحسب ما نقلته "بوابة الوسط".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً