العدد 4954 - الأربعاء 30 مارس 2016م الموافق 21 جمادى الآخرة 1437هـ

هزّاع البراري ومفلح العدوان يدليان بشهادتَي إبداع في محاضرة ثقافية عن الكتابة والسرد

مفلح العدوان
مفلح العدوان

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

تقدّم هيئة البحرين للثقافة والآثار محاضرة بعنوان "شهادتان إبداعيتان" وذلك ضمن برنامج ضيف شرف معرض البحرين الدولي 17 للكتاب، وذلك في تمام الساعة 7:00 من مساء يوم غدٍ الجمعة (1 إبريل/ نيسان 2016)، في قاعة المحاضرات بمتحف البحرين الوطني، يقدّمها كلّ من هزّاع البراري، ومفلح العدوان.

يتناوب المُحاضران على استعراض محطّات الإبداع التي توقَف عندها كل منهما، حيث يستعرض هزّاع البراري مشواره الحافل بالأعمال الإذاعية والمسرحية والدرامية، ويسلّط البراري الضوء على الجانب الإبداعي في مجال الثقافة، من واقع خبرته كمستشار  الشؤون الثقافية، ومدير مديرية الدراسات والنّشر  بوزارة الثقافة الأردنية.

من جانبه يقدّم مفلح العدوان رؤيته الخاصة في الكتابة والسرد، وتجاربه في عالم السرد القصصي والروائي، وتأمّلاته في أدوات الكتابة الجديدة في البناء الفني. وكشخصية متعددة المواهب، يقوم العدوان وهو روائي وسيناريست، وباحث أردني، بالتطرّق إلى اللغة الأدبية والآفاق الجديدة في الكتابة.

وقد استمتع جمهور معرض البحرين الدولي 17 للكتاب منذ افتتاحه بالعديد من الفعاليات الفنية الموسيقية، والأمسيات الشعرية والسينمائية، والمحاضرات الثقافية التي قدمها مبدعو الأردن بمعيّة عدد من الفنانين البحرينيين المهمّين، ويستمر معرض البحرين الدولي للكتاب في استقبال الجمهور المتعطّش للقراءة والفن حتى الثالث من إبريل المقبل.

 

هزاع البراري
هزاع البراري




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً