العدد 4955 - الخميس 31 مارس 2016م الموافق 22 جمادى الآخرة 1437هـ

البرتغال تعزز التدابير الأمنية بعد تهديد جديد

عززت البرتغال التدابير الأنية ولا سيما في المطارات بعد نشر رسالة منسوبة إلى تنظيم "داعش" لم يتم التثبت من صحتها، توجه تهديدات جديدة إلى لشبونة، على ما افادت الاجهزة الامنية البرتغالية مساء أمس الخميس (13 مارس / آذار 2016).

واثر ورود معلومات عن هذه الرسالة، قالت الامينة العامة لجهاز الامن الداخلي البرتغالي هيلينا فازندا انه "تم اتخاذ التدابير الامنية الضرورية بما في ذلك في المطارات"، وفق ما نقلت عنها وكالة "لوسا" للانباء.

واوردت صحيفة "اسبريسو" المحلية ان الرسالة المنسوبة الى الجهاديين والتي نشرت الثلثاء على شبكات التواصل الاجتماعي وهي تشير الى البرتغال كهدف محتمل، لم يتم تاكيد صحتها رسميا غير ان السلطات البرتغالية تتعامل معها بجدية.

الا انه تم ابقاء مستوى الاندار الارهابي في البرتغال عند الدرجة ثلاثة على سلم من خمس درجات، وهو مستوى معتدل.

وكان جهادي من لوكسمبورغ برتغالي الاصل يدعي ستيف دوارتي (27 عاما) وجه في نهاية كانون الثاني/يناير تهديدات الى البرتغال واسبانيا، في شريط فيديو بثه تنظيم "داعش"، بحسب ما نقلت صحيفة "اسبريسو" عن السلطات البرتغالية.

وهذا الجهادي هو واحد من حوالي عشرة جهاديين من اصل برتغالي انضموا إلى صفوف تنظيم "داعش".

ويظهر في شريط الفيديو جهادي ملثم يتوعد تحديدا اسبانيا والبرتغال معلنا عزم تنظيم "داعش" على اعادة اقامة "الاندلس"، ذاكرا بصورة خاصة مدينتي توليدو بوسط اسبانيا وقرطبة بجنوب اسبانيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً