العدد 4956 - الجمعة 01 أبريل 2016م الموافق 23 جمادى الآخرة 1437هـ

كيري في البحرين الأسبوع المقبل للمشاركة في اجتماع خليجي

جون كيري - ِAFP
جون كيري - ِAFP

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، أن الوزير جون كيري سيزور البحرين الأسبوع المقبل للمشاركة في اجتماع لدول الخليج، على أن ينتقل بعدها إلى هيروشيما في اليابان.

وسيزور كيري البحرين من السادس إلى الثامن من الشهر الجاري، وهي الزيارة الأولى له إلى هذا البلد الذي يستضيف الأسطول الأميركي الخامس.

وجاء في بيان مقتضب صادر عن وزارة الخارجية الأميركية، أن كيري سيجري محادثات في المنامة، كما سيشارك في اجتماع لدول مجلس التعاون الخليجي.

وفي نهاية الأسبوع المقبل ينتقل كيري إلى هيروشيما في اليابان للمشاركة في اجتماع مع نظرائه في مجموعة السبع للتحضير لاجتماع قمة لهذه المجموعة في نهاية مايو/ أيار المقبل.

وتأتي مشاركة كيري في الاجتماع المرتقب مع دول الخليج، بعد لقاء عُقد في 23 يناير/ كانون الثاني 2016، بحث خلاله وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري في الرياض «كيفية التصدي لتدخلات إيران في المنطقة».

وقال كيري خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره السعودي عادل الجبير، حينها: «إننا نشعر بالقلق من أنشطة إيران في بعض البلدان الأخرى»، معلناً عن قلقه «من استمرار دعم إيران لحزب الله (اللبناني) وبرنامج طهران الصاروخي».

وأوضح كيري «إننا نتفهم مخاوف دول الخليج تجاه إيران عقب رفع العقوبات ونحن ملتزمون بالشراكة مع دول المجلس»، مؤكداً «إننا نقف مع السعودية أمام التهديد الذي يشكله تمرد الحوثي في اليمن».

العدد 4956 - الجمعة 01 أبريل 2016م الموافق 23 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:27 ص

      فهموني ليش امريكا في اجتماع خليجي؟!

      لا العراق ولا ايران يحق لهم حضور اجتماع خليجي في مقابل حضور اميركا! هل هو لضمان امر ما؟ او لصياغه قرار ؟

    • زائر 6 زائر 4 | 5:58 ص

      تدور مصالحها وين ما كان

      تدور مصالحها وين ما كان وعلى حساب اين كان

    • زائر 7 زائر 4 | 7:59 ص

      حمودي

      خلهم متعلقين بامريكا مرد امريكا بتقطهم عظم .

اقرأ ايضاً