العدد 4957 - السبت 02 أبريل 2016م الموافق 24 جمادى الآخرة 1437هـ

كريستيان غوركوف يترك منتخب الجزائر

 

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم اليوم الأحد أن الفرنسي كريستيان غوركوف، مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم، والمرتبط بعقد حتى يوليو/تموز 2018 ترك منصبه.

وجاء في بيان الاتحاد الجزائري: "تم فسخ عقد المدرب بناء على طلبه".

ويأتي هذا الإعلان بعد لقاء قصير بين المدرب ورئيس الاتحاد الجزائري محمد روراوه.

وصرح غوركوف صرح الخميس لصحيفة "تلغرام" التي تصدر في مدينة رين الفرنسية "نعم، أريد الرحيل. هذا الأمر ليس جديدا، وقد قلته لرئيس الاتحاد الجزائري في شهر نوفمبر/تشرين الثاني ، لكنه رفض أن ارحل".

وكانت الصحافة الجزائرية أشارت في اليوم ذاته إلى أن غوركوف ابلغ اللاعبين بالأمر في طائرة العودة من اثيوبيا إذ خاض المنتخب مباراة ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية (3-3).

وأضاف غوركوف للصحيفة الفرنسية "قلت لهم مجددا أن موقفي لم يتبدل واني ارغب بترك المنصب"، رافضا الدخول في التفاصيل ومشيرا في الوقت نفسه إلى أن "الجو العام" لا يسمح له بممارسة مهامه كما يشتهي.

وكتبت صحيفة "ليبرتيه" الجزائرية أن غوركوف طلب إعفاءه من مهامه لان التقدم باستقالته تعني انه لن يحصل على أي تعويضات كما ينص عليه العقد الذي يربط الطرفين.

من جانبها، كشفت صحيفة الوطن أن غوركوف اوعز إلى محاميه الفرنسي ديدييه بولمير بايجاد الصيغة الأنسب للتوصل إلى هذا الطلاق.

وقال في هذا الصدد "لا أريد الذهاب إلى صراع وأتمنى أن ينتصر العقل"، وتساءل "ما هي الفائدة بالنسبة إلى اتحاد ما من الاحتفاظ بمدرب يريد الرحيل؟" خصوصا أن الوقت مناسب.

وختم بالقول "المنتخب تأهل عمليا، ونحن على أبواب العطلة الصيفية. أنها اللحظة المناسبة".

وجاء رد روراوه السبت في صحيفة "ليبرتيه" إذ قال انه لا يريد الاحتفاظ بالمدرب رغما عنه.

ويتصدر المنتخب الجزائري ترتيب المجموعة العاشرة بعد أن حقق الفوز في مباراتين وتعادل في واحدة وسجل 17 هدفا ولم يدخل شباكه سوى خمسة أهداف.

ولا يتمتع غوركوف بشعبية لدى أنصار المنتخب الجزائري والأمر ينطبق على الصحافة المحلية أيضا التي وجهت إليه انتقادات قوية.

وحل غوركوف (61 عاما) محل البونسي - الفرنسي وحيد خليلودزيتش الذي رفض تجديد عقده مع الاتحاد الجزائري بعد أن قاد "الخضر" إلى انجاز تاريخي ببلوغ الدور الثاني لكأس العالم للمرة الأولى في التاريخ حيث خرجوا على يد ألمانيا (1-2 بعد التمديد، الوقتان الأصلي والإضافي صفر-صفر) التي توجت باللقب لاحقا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً