العدد 4957 - السبت 02 أبريل 2016م الموافق 24 جمادى الآخرة 1437هـ

تدشين كتاب "الطعام ثقافة" وسط حضور المتتبعين لهذه التجربة

في ختام فعاليات معرض البحرين الدولي للكتاب

المنامة – هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

 

شهد معرض البحرين الدولي السابع عشر للكتاب في ختام فعالياته التي أقيمت مساء اليوم الأحد (3 إبريل/ نيسان 2016)، في جناح هيئة البحرين للثقافة والآثار، تدشين كتاب "الطعام ثقافة" الصادر عن الهيئة،  وسط احتفاء حضرهُ الفنانون والطهاة المشاركون في فعالية "الطعام ثقافة"، وتخللهُ عرض فيلم يوثق لهذه التجربة الفريدة.

وانطلق الحفل باستعراض الطهاة والفنانين تجاربهم التي أمضوها في هذه الفعالية الفريدة، التي جمعت عالمين من عوالم الثقافة في مكان واحد وهما: الفن التشكيلي وفن الطهي.

وكانت انطلقت الفعالية بالتزامن مع معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية (42)، إذ اجتمع ستة طهاة برفقة ستة فنانين، ليقدموا أجمل ما لديهم من إبداع يمزج ما بين الفن والطعام، ويثبت أنهما وجهان لعملة واحدة.

وشارك في عرض التجارب كل من الثنائي الشيف ناريس قمبر والفنانة مروة آل خليفة، إلى جانب الشيف بسّام العلويّ والفنان زهير السّعيد، والشيف نور مراد والفنانة رشا يوسف، والشيف عايشة العريفي والفنانة راما الحسينيّ، والشيف مايكل سانغ كيو لي والفنان عادل العبّاسي، وأخيرًا الشيف سوزي ميسيتي والفنانة ميّاسة السّوديّ.

بعد ذلك استمتع جمهور المعرض بالاطلاع على فيلم يوثق لفعالية الطعام ثقافة ويصور نتائج تفاعل الطهاة المتمرسين والفنانين المبدعين، إلى جانب عرض مشاهد للجمهور الذي أمتع خلال الفعالية حاسة التذوق والبصر لديه بأشهر الأطباق وأجمل اللوحات. 

واختتمت الفعالية بتوقيع كتاب "الطعام ثقافة" الذي احتوى على تعريف بكل طاهٍ وفنان، إلى جانب اشتماله على الوصفات وطرق تحضيرها، برفقة نصوص فلسفية تقرأ أعمال الفنانين المشاركين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً