العدد 4958 - الأحد 03 أبريل 2016م الموافق 25 جمادى الآخرة 1437هـ

"برلمانية التحقيق في العمالة السائبة" تقترح عمل لجنة حكومية دائمة لمتابعة هذه الظاهرة

خلال اجتماعها بوزارة العمل...

أكد نائب رئيس لجنة التحقيق في ظاهرة العمالة السائبة (الفري فيزا) النائب محسن البكري والمشاكل الناجمة عنها والأسباب التي أدت إليها أن اللجنة اجتمعت صباح يوم أمس الأول (الأحد) برئاسة النائب عادل العسومي حيث ناقشت اللجنة مستجدات عمل اللجنة من خلال الاطلاع على ملاحظات النواب أعضاء اللجنة ومرئيات الجهات المختصة التي قامت اللجنة بطلبها من المعنيين.

وأوضح البكري أنه تم في الاجتماع ذاته لقاء وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان من أجل مناقشة المشكلات التي تواجه الوزارة كونها المعنية الأولى التي تعنى بظاهرة العمالة السائبة ومتابعة آخر مستجداتها، إلى جانب إطلاع الجانب الحكومي على آخر ما استجد في تقرير هذا الملف والذي من المزمع أن يتم رفعه لمجلس الوزراء خلال الفترة المقبلة.

وأشار البكري إلى أن اللجنة تباحثت مع الجانب الحكومي أهم مكامن الخلل التي توصل لها كلا الجانبين البرلماني والحكومي فيما يخص الظاهرة، وتم التوافق على ضرورة عمل دراسات عميقة بشكل متأني في سبيل وضع خطة متكاملة تعالج مشاكل العمالة السائبة بشكل جذري لما لها من تأثيرات كبيرة أصبحت تطال كل الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والأخلاقية والسياسية.

من جانب آخر، ركزت اللجنة خلال لقائها بوزارة العمل على أهمية الاستمرار في متابعة هذه الظاهرة بشكل دوري، من خلال تشكيل لجنة حكومية دائمة من شأنها متابعة مستجدات هذا الملف ومعالجة المشاكل التي تستجد فيه بشكل مستمر، هذا وقرر النواب أعضاء اللجنة لقاء وزارة التجارة خلال الاجتماع القادم لعمل اللجنة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:39 ص

      العماله السائبه وعدوا بوظايف محترمه. ياليت تتوقف الاقامات لحين توظيف هذه العماله وحل مشاكلها فهم بالاول والاخير بشر مثلنا وفرج الله كرب من فرج كربة عن اخيه.ولا ننسى المواطنون العاطلون

اقرأ ايضاً