العدد 4958 - الأحد 03 أبريل 2016م الموافق 25 جمادى الآخرة 1437هـ

روزبرغ يسجل بداية قوية في موسم الفورمولا1

 

يتوجه الألماني نيكو روزبرغ إلى الموقع الذي شهد أول انتصار له في مسيرته وهو مفعم بالثقة بينما يأمل زميله البريطاني في مرسيدس لويس هاميلتون أن يستعيد إيقاعه المعهود خلال سباق جائزة الصين الكبرى لإيقاف الانتصارات المتتالية لروزبرغ في بطولة العالم لسباقات سياراتال فورمولا1.

وواصل روزبرغ انتصاراته المتتالية في بطولة العالم وأحرز لقب السباق الخامس على التوالي بفوزه أمس الأحد بلقب السباق البحريني في الجولة الثانية من بطولة 2016.

وكان روزبرغ توج بألقاب السباقات الثلاثة الأخيرة في بطولة العام الماضي ثم توج في الموسم الحالي بلقب سباقي أستراليا والبحرين.

وقال روزبرغ: "يا لها من بداية رائعة للموسم، الآن أتطلع إلى سباق الصين، حيث فزت بأول سباق جائزة كبرى في مسيرتي، لذا ادخل السباق بالكثير من الطاقة الإيجابية".

وفاز روزبرغ بأول سباق له من أصل 16 سباقا فاز بهم في بطولة العالم، قبل أربعة أعوام في شنغهاي الصينية، ويدخل النسخة الجديدة من السباق الصيني يوم 17 ابريل/نيسان الجاري وهو يتصدر الترتيب العام للسائقين بفارق 17 نقطة أمام هاميلتون في بداية قوية للموسم الذي يمتد لـ21 سباقا.

ويدرك روزبرغ أن البداية الجيدة التي حققها ساعدته كثيرا على الابتعاد عن المتاعب خلال السباق الذي أقيم تحت الأضواء الكاشفة في البحرين.

وتغلب روزبرغ في انطلاق السباق على زميله هاميلتون إذ تقدم عليه على رغم انطلاق روزبرغ من المركز الثاني وهاميلتون من المركز الأول.

كم تلقى هاميلتون لطمة أخرى عندما اصطدم في المنحنى الأول للسباق بسيارة فريق وليامز التي يقودها فالتيري بوتاس وتراجع إلى المركز التاسع قبل أن يتقدم للمركز الثالث لاحقا لينهي السباق في المركز الثالث.

وأوضح روزبرغ: "التقدم في المنعطف الأول كان بمثابة راحة كبيرة لي، إذ رأيت في مرآة السيارة أن هناك منافسة شديدة خلفي، لكن منذ ذلك الحين تمكنت من بسط سيطرتي وحققت الفوز".

وأشار هاميلتون من جانبه: "إذا بدأت من مركز الانطلاق الأول ثم تراجعت فإن الأمور تصعب ولسوء الحظ هذا ما حدث في المنعطف الأول".

كما سجل هاميلتون بداية سيئة في السباق الافتتاحي في استراليا مما دفع صحيفة "جارديان" البريطانية للقول "إذا كنت تخطط لسرقة بنك بشكل وشيك فعليك أن تسعى أولا لتجاوز لويس".

وأضافت الصحيفة أنه لم يتحدد أي شيء بعد في المراحل الأولى من الموسم، رغم أن هاميلتون بحلول سباق الصين سيكون قد مر عليه ستة أشهر دون أن يفوز بأي سباق، بما في ذلك الفترة التي سبقت انطلاق الموسم الحالي.

وفاز هاميلتون بأخر نسختين من سباق الصين، وأعرب عن أمله في أن تتحسن الأمور بالنسبة له خلال السباق المقبل.

ومن المفترض أن يشعر مرسيدس بالسعادة بعد البداية الرائعة للموسم، لكن عليه أن يكون حذرا من ملاحقه المباشر فيراري، والذي سوف يسعى بكل جهده لإظهار قدراته الحقيقية في الصين.

واحتل الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري المركز الثاني في البحرين بعد أن فشل في إكمال سباق أستراليا، في الوقت الذي غاب فيه زميله الألماني سيباستيان فيتيل عن سباق أمس بعد تعرض سيارته لعطل بالمحرك.

ولم يتضح بعد ما إذا كان الاسباني فرناندو الونسو سيكون قادرا على المشاركة في سباق الصين بعد غيابه عن سباق البحرين لأسباب طبية عقب تعرضه لحادث تصادم في أستراليا.

وشارك السائق البلجيكي ستوفيل فاندورني بدلا من الونسو في فريق مكلارين أمس وحل في المركز العاشر في أول ظهور له في بطولة العالم، وبات يتطلع الآن لتحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل القريب.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً