العدد 4959 - الإثنين 04 أبريل 2016م الموافق 26 جمادى الآخرة 1437هـ

"BIBF" يدشن موقعه الالكتروني الجديد وتطبيقه الخاص بالهواتف الذكية

يلبي تصميم الموقع الإلكتروني الجديد أحدث التطبيقات الالكترونية، التي تنسجم مع متطلبات الجودة والتميز في التعليم والتدريب
يلبي تصميم الموقع الإلكتروني الجديد أحدث التطبيقات الالكترونية، التي تنسجم مع متطلبات الجودة والتميز في التعليم والتدريب

دشن معهد BIBF موقعه الإلكتروني الجديد وتطبيق خاص للهواتف الذكية، وذلك في إطار استراتيجيته التوسعية فيما يصب في تعزيز موقعه المتميز كمؤسسة تعليمية وتدريبية رائدة على مستوى المنطقة.

ويلبي تصميم الموقع الإلكتروني الجديد أحدث التطبيقات الالكترونية، التي تنسجم مع متطلبات الجودة والتميز في التعليم والتدريب، تمثل أبرزها في تسهيل الخدمات المتاحة الحالية كالمكتبة الالكترونية والتسجيل في البرامج التدريبية والأكاديمية، إضافة إلى الخدمات التي من المقرر تفعيلها في الفترة المقبلة كالدفع الالكتروني.

كما احتفل المعهد بإطلاق تطبيق الهواتف الذكية الذي يسهم في تعزيز التواصل مع طلبة المعهد والمهتمين، وذلك بتمكين الدخول الافتراضي على خدمات المعهد بما في ذلك الدفع الالكتروني، والفصول الدراسية، وخارطة مقر المعهد، والنشرة الدورية الصادرة عنه، وآخر الاخبار والمقالات ذات العلاقة بالمجالات التخصصية التي يطرحها المعهد، وغيرها من الخدمات والتسهيلات التي سيتم تحديثها بشكل مستدام.

ويتوفر التطبيق حالياً للتحميل على أجهزة الأندرويد بمختلف شركاتها، حيث سيتم إتاحتها قريباً على أجهزة الأبل iOS .

وفي هذا الصدد، تم إطلاق صفحة ويب فرعية مخصصة لبرنامج الإدارة للخريجين الذي يربط المعهد بشراكة مع العديد من المؤسسات والشركات في المملكة تأكيداً على دور المعهد في تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية ما بعد مرحلتهم الجامعية، حيث تشمل الصفحة على نظام إدارة التعلم للطلبة متيحاً لهم إمكانية تقديم البحوث والاختبارات إلكترونياً إضافة إلى العديد من المميزات التي تسهل على الطلبة مشوارهم في البرنامج. ومن ناحية أخرى يمكن للشركات متابعة من التقدم الذي يحرزه الطلبة.

وبهذه المناسبة، أكدت مديرة معهد BIBF سولفي نيكلوس على أهمية الدور الفكري والعلمي الذي حققه المعهد منذ تأسيسه في العام 1981، لافتةً إلى أن الفترة الأخيرة من عمله شهدت توسعاً يصب جله في مجال الدعم والخدمات، هذا فضلاً عن طرح حزمة من البرامج الجديدة في إطار توسيع نشاط المعهد واستهداف كافة المجالات التي من شأنها دعم أداء القطاع المصرفي والمالي في مملكة البحرين.

ومن جانبه، أوضح رئيس العمليات، تقنية المعلومات وإدارة المشاريع بمعهد BIBF أحمد نعيمي، أن الموقع الالكتروني وتطبيق الهواتف الذكية سيسهلان كثيراً التواصل الفعال فيما يخص الاستفادة من خدمات المعهد سواء على مستوى الأفراد أو المستوى المؤسسي، مشيراً إلى أهم ما يميز الموقع الجديد هو شموليته لكافة أنشطة المعهد وتمكينه من التدرج في تشغيله بحيث يكون شاملاً ومتصلاً بالنظام الخاص بعمليات التسجيل في الدورات.

وأضاف نعيمي بأن هذه التطورات والتجديدات هي جزء من حزمة الكترونية جاري العمل عليها لتواكب وتيرة العمل المتسارعة في المعهد، لتكون مرجع أساسي يُطلع المؤسسات والأفراد على آخر مستجدات البرامج والدورات وغيرها من المواضيع ذات الاهتمام الدولي في المجال المصرفي والمالي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً