العدد 4959 - الإثنين 04 أبريل 2016م الموافق 26 جمادى الآخرة 1437هـ

ديوكوفيتش يواصل مسيرته الملهمة في 2016 بعد التتويج بلقب ميامي للمرة السادسة

بعد تتويجه بلقب بطولة ميامي لتنس الأساتذة للمرة السادسة وارتفاع ثروته إلى نحو 100 مليون دولار، فإن النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم ليس لديه رفاهية الوقت لتذوق طعم النجاح الهائل الذي حققه.

وهناك أسبوع واحد متاح أمام ديوكوفيتش الذي أحرز لقبه الرابع في الموسم الجاري بعد فوزه على الياباني كي نيشيكوري 6-3 و6-3 أمس الأول الأحد في نهائي بطولة ميامي، قبل أن يوجه أنظاره صوب بطولة مونت كارلو التي تسبق بطولة أستراليا المفتوحة.

وقال ديوكوفيتش: "أعيش في موناكو، لذا سأتواجد هناك من أجل الاستعداد لبداية موسم الملاعب الرملية، ليس بالشيء النموذجي أن يتم التحول بين الملاعب بهذه السرعة، لكني فعلت ذلك عدة مرات من قبل".

وأضاف "أتمنى أن أتمكن من التحول إلى الملاعب الرملية في أسرع وقت ممكن"، مشيرا إلى أنه يمتلك "الكثير من الطاقة والحماس".

ويسعى ديوكوفيتش للفوز بلقب بطولة رولان غاروس في 2016 للمرة الأولى في مسيرته، بعدما خسر المباراة النهائية للبطولة ثلاث مرات في أخر أربع نسخ، أخرها كانت هزيمته على يد السويسري ستانيسلاس فافرينكا في نهائي العام الماضي.

وقال ديوكوفيتش بعدما حقق لقبه رقم 28 في بطولات الأساتذة فئة 1000 نقطة "الفوز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة أحد أحلامي، بجانب مصدر الهامي الأول في الوقت الراهن وهو الفوز بالميدالية الذهبية في الاولمبياد".

ويعتقد ديوكوفيتش، الذي شارك في 15 مباراة نهائية في 2015 وحصد 11 لقبا، أنه بدأ الموسم الجاري بشكل أفضل من الموسم الماضي، لكنه يرى أن الملاعب الرملية تحتاج إلى جهد بدني مضاعف.

وبعد أن وضع لقب بطولة ميامي خلف ظهره، ويعلم أن بطولة فرنسا المفتوحة لن تنطلق قبل سبعة أسابيع، فإن ديوكوفيتش يتطلع إلى الاعتياد على الملاعب الرملية والاستعداد بالشكل المثالي لثاني بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى.

وأكد ديوكوفيتش "سأشارك بالطبع في بطولة مونت كارلو وأتطلع إلى هذه البطولة، وبعدها سأقرر ما إذا كنت سأشارك في باقي بطولات الملاعب الرملية".

وأضاف "في الوقت الحالي اسمي مسجل في بطولات مدريد وروما وباريس".

ويحلم ديوكوفيتش أيضا بتحقيق ميدالية ذهبية في منافسات التنس باولمبياد ريو دي جانيرو، بعدما حقق المركز الرابع في أولمبياد لندن 2012 وحصل على الميدالية البرونزية في اولمبياد بكين 2008.

وأشار ديوكوفيتش "بدون شك سأبذل قصارى جهدي من أجل الاستعداد جيدا للأولمبياد، سأحاول أن أقدم أفضل ما لدي داخل الملعب".

وختم ديوكوفيتش حديثه بالقول "أتطلع إلى دورة الألعاب الأولمبية بسبب التاريخ والثقافة، أجواء الدورات الأولمبية مذهلة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً