العدد 4960 - الثلثاء 05 أبريل 2016م الموافق 27 جمادى الآخرة 1437هـ

صراع الأغنياء... عنوان لقمّة سان جيرمان وسيتي

من تدريبات مانشستر سيتي
من تدريبات مانشستر سيتي

تتجه الأنظار مساء اليوم (الأربعاء) إلى ملعب «بارك دي برانس» في باريس إذ تقام قمة نارية بين باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويسعى باريس سان جيرمان إلى فك عقدة الدور ربع النهائي في الأعوام الثلاثة الأخيرة عندما يلاقي مانشستر سيتي على ملعب بارك دي برانس في صراع الأغنياء.

ويملك النادي الباريسي مجموعة قطر للاستثمارات برئاسة ناصر الحليفي منذ 2011، والنادي الانجليزي مجموعة ابوظبي المتحدة للاستثمار برئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان منذ 2008، وقد ضخت المؤسستان ملايين الدولارات لتعزيز صفوف الفريقين وقيادتهما إلى العديد من الألقاب المحلية.

وللمرة الثانية على التوالي سيتعين على فريق العاصمة الفرنسية تخطي عقبة ناد انجليزي بعد إن أطاح بتشلسي في الدور السابق بفوزه عليه ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة (2 /1)، علما بأن تشلسي حرم الفريق الباريسي من بلوغ دور الأربعة الموسم قبل الماضي (3 /1 ذهابا في باريس و 2 / صفر إيابا في لندن).

وخرج باريس سان جيرمان مرتين من ربع النهائي على يد برشلونة الاسباني 2/2 ذهابا و1/1 إيابا موسم 2012-2013، و1/3 ذهابا وصفر/2 إيابا الموسم الماضي. لكن مستوى باريس سان جيرمان تطور كثيرا في العامين الأخيرين وتعززت حظوظه في الذهاب إلى ابعد من دور الأربعة في المسابقة القارية العريقة.

ويقدم سان جيرمان الذي حسم لقب الدوري المحلي قبل 3 أسابيع وبلغ نهائي كأس رابطة الأندية الفرنسية ونصف نهائي كأس فرنسا، أفضل عروضه هذا الموسم بفضل الترسانة المهمة التي تضمها صفوفه من اللاعبين المتميزين في مقدمتهم عملاقه وهدافه الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش صاحب ثلاثية في مرمى نيس (5 /1) السبت الماضي في الدوري المحلي رافعا رصيده إلى 30 هدفا في صدارة لائحة هدافي دوري الدرجة الأولى.

وأشاد مدرب باريس سان جيرمان لوران بلان بفوز فريقه على نيس بيد انه شدد على ضرورة تحقيق ذلك أمام مانشستر سيتي. وقال: «الفوز على نيس رائع ومهم كونه يعيدنا إلى سكة الانتصارات على أرضنا، انه مطمئن لجماهيرنا قبل مواجهة سيتي، لكن علينا تأكيد ذلك أمام الفريق الانجليزي وان نكون على أتم الاستعداد لمواجهته».

وأضاف سنواجه فريقا جيدا جدا بقيادة مدرب جيد جدا. نحترم كثيرا هذا الفريق ودرسناه جيدا. ستكون مواجهة رائعة لأنني اعتقد بان مانشستر سيتي لديه أسلوب وفلسفة لعب ترتكز على اللعب الهجومي، وبالتالي اعتقد بان ذلك سيؤدي إلى مواجهتين جميلتين».

ويخوض الفريق الباريسي المباراة بحذر كبير خصوصا ناحية الإنذارات إذ يواجه 4 لاعبين خطر الغياب عن مباراة الإياب في حال حصولهم على بطاقة صفراء وهم ابراهيموفيتش وماتويدي ودافيد لويز والمدافع العاجي سيرج اورييه.

من جهته، يعاني مانشستر سيتي، الذي يخوض ربع نهائي المسابقة للمرة الأولى في تاريخه، من غياب 3 عناصر أساسية بسبب الإصابة أبرزها حارس مرماه الدولي جو هارت وجناحه الدولي رحيم سترلينغ وقائده وقطب دفاعه الدولي البلجيكي فانسان كومباني، كما يحوم الشك حول مشاركة قطب دفاعه الآخر الدولي الأرجنتيني نيكولاس اوتامندي ولاعب وسطه الدولي العاجي يحيى توريه الذي لم يلعب منذ (20 مارس/ آذار الماضي).

واستعاد مانشستر سيتي خدمات جناحه الدولي البلجيكي كيفن دي بروين بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب منذ (27 فبراير/ شباط الماضي).

وأعرب دي بروين عن أمله في منح فريقه دفعة في مشواريه المحلي والقاري، وقال: «الجميع يعرف أن الفريق يملك الكثير من الإمكانات لكننا عانينا من الإصابات التي تسببت في تراجع مستوانا ونتائجنا»، مضيفا «آمل آن تكون عودتي فأل خير على النادي وأن أساعده على تحقيق الانتصارات في المباريات المتبقية في الموسم».

والتقى الفريقان مرة واحدة سابقا وكانت في دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» وانتهت بالتعادل السلبي في مانشستر.

من تدريبات باريس سان جيرمان
من تدريبات باريس سان جيرمان

العدد 4960 - الثلثاء 05 أبريل 2016م الموافق 27 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً