العدد 4960 - الثلثاء 05 أبريل 2016م الموافق 27 جمادى الآخرة 1437هـ

طرفا النزاع ملتزمان وقف اطلاق النار في اقليم ناغورني كرباخ

أعلن طرفا النزاع في ناغورني كرباخ اليوم الأربعاء (6 ابريل/ نيسان 2016) احترام وقف إطلاق النار الذي تم التوصل اليه أمس (الثلثاء) بين أذربيجان والسلطات الانفصالية في الإقليم، كمرحلة أولى من الهدوء بعد أربعة أيام من المعارك التي خلفت 75 قتيلاً على الأقل.

وقالت وزارة الدفاع في كرباخ، الإقليم الانفصالي الذي تدعمه أرمينيا، "تم احترام وقف إطلاق النار الليلة الماضية على طول خط الجبهة".

كما أكدت وزارة الدفاع الأذربيجانية أن قواتها "تحترم بشكل صارم وقف إطلاق النار" الذي وقع أمس في موسكو من قبل رؤساء هيئة الأركان في أرمينيا وأذربيجان.

وتؤكد أذربيجان السيطرة على عدة مرتفعات استراتيجية في ناغورني كرباخ "والقوات الاذربيجانية تعمل حالياً على ترسيخ المواقع المحررة"، بحسب وزارة الدفاع الأذربيجانية.

لكن يريفان تؤكد من جانبها عدم خسارة أراضٍ في هذه المنطقة التي يعترف المجتمع الدولي بانها تعود إلى أذربيجان.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأرمينية ارتسرون هوفانسيان أكد أمس لوكالة "فرانس برس": أنه على "رغم أن أذربيجان سيطرت على مواقع للأرمن في وقت ما إلا أنها عادت جميعاً تحت سيطرة ناغورني كرباخ".

من جهته، أفاد مصور لوكالة "فرانس برس" موجود في قرية ماتاجيس التي تبعد 10 كيلومترات من خط الجبهة، أن "الليلة الماضية كانت هادئة ومن دون إطلاق نار".

وتقول باكو إن 31 من جنودها واربعة مدنيين قتلوا في الاشتباكات، بينما أعلنت سلطات الإقليم الانفصالي مقتل 35 جندياً وخمسة مدنيين. وتشير آخر حصيلة إلى 75 قتيلاً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً